التخطي إلى المحتوى

إمساكية شهر رمضان 2020 في أمريكا إذ أعلنت العديد من الدول الإسلامية عن بدء الشهر الفضيل يوم الجمعة في الرابع والعشرين من هذا الشهر، وسط ظروف بالغة الصعوبة يعيشها العالم.

إمساكية رمضان 2020 في الولايات المتحدة الأمريكية، صدرت عن منصة إمساكيات ومواقيت الصلاة الإلكترونية للمسلمين الذين يعيشون أو يتواجدون حاليا في أمريكا؛ من أجل صيام الشهر الفضيل وفقا لها.

وتم الإعلان رسميا أن الجمعة هو فاتحة شهر رمضان المبارك في العراق ومصر ولبنان، فيما من المنتظر أن تعلن المملكة العربية السعودية والإمارات وفلسطين والجزائر والمغرب وتونس والبحرين والكويت وباقي الدول عن ذلك الخميس.

وبدأ المسلمون في الولايات المتحدة وكذلك في الدول الأوروبية بالتجهز لشهر رمضان جيدا في ظل الإغلاق المستمر بفعل انتشار فيروس كورونا ، إذ كان لولايات أمريكا نصيبا كبيرا من الإصابات وحالات الوفاة خلال الأسابيع المنصرمة.

وجاء في إمساكية رمضان 2020 في أمريكا أن آذان الفجر في اليوم الأول للشهر الكريم يكون عند الساعة الثالثة وتسع وخمسين دقيقة، بينما الظهر الساعة الثانية عشر واثنين وأربعين دقيقة، في حين المغرب في السابعة وسبع وثلاثين دقيقة بالتمام.

أما اليوم الختامي لشهر رمضان فإن موعد آذان صلاة الفجر الثالثة وسبع دقائق، والظهر الثانية عشر وواحد وأربعين دقيقة، والمغرب عند الثامنة وسبع دقائق، والعشاء في التاسعة وسبع وثلاثين دقيقة. كما يظهر في الإمساكية.

يذكر أن الإسلام يعتبر الديانة الثانية في أمريكا عقب المسيحية واليهودية، إذ يتواجد الملايين من المسلمين في كافة الولايات الأمريكية على رأسها العاصمة واشنطن سواء لغرض الإقامة أو العمل ومنهم آسيويون وأفارقة وغيرهم من مختلف القارات.

إمساكية رمضان 2020 في أمريكا كل الولايات والعاصمة واشنطن

التعليقات

اترك تعليقاً