التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تعديل أوقات السماح بالتجوال خلال شهر رمضان المعظم وذلك بغرض قضاء الاحتياجات الضروريةفي كافة المدن والمناطق، ولكن هذا التعديل اشتمل على ثلاث نقاط توضح الأسباب الضرورية التي تبيح للمواطنين مخالفة حظر التجوال الذي تفرضه المملكة على معظم المدن والمناطق حفاظا على الأرواح في مواجهة جائحة كورونا كوفيد19 الذي يجتاح بلاد العالم، جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية اشتمل على النقاط الثلاث التي تضمنها البيان.

وزارة الداخلية السعودية

النقاط الثلاث لتعديلات حظ التجوال في رمضان

ذكرت وكالة الأنباء السعودية في بيانها النقاط الثلاث التي حددتها وزارة الداخلية وهي كالآتي:

  1. السماح بالتجوال خلال في جميع المدن والمناطق التي لاتخضع لعمليات حظر التجوال الكامل على مدار اليوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.
  2.  يكون السماح بالتجوال في المحافظات والمدن التي تخضع لحظر تجوال كامل على مدار اليوم للمواطنين بغرض قضاء احتياجاتهم الضرورية فقط مثل التموين والرعاية الطبية، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، ويكون التنقل داخل الحي السكني الذي يقيم فيه، مع وضع تحديد للانتقال بالسيارة أن يكون داخل السيارة راكب واحد بخلاف السائق حفاظا على الصحة العامة.
  3. استمرار منع سكان المناطق والأحياء التي تخضع للعزل الصحي الكامل من الخروج من منازلهم نهائيا على مدار الساعة.

توضيح من وزارة الداخلية السعودية

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات تيسيرا على المواطنين والمقيمين خلال أيام الشهر الفضيل وكذلك حفاظا على الصحة العامة، وأن هذه الإجراءات تخضع للتقييم الدائم والمستمر مع الجهات الصحية، وطالبت وزارة الداخلية الأفراد باستشعار المسئولية الفردية والالتزام بتعليمات وإجراءات الحظر والعزل الصحيوذلك تحقيقا للمصلحة العامة حسب بيان وزارة الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً