التخطي إلى المحتوى

انهيار  أسعار النفط الخام الأمريكي اليوم، لأول مرة في التاريخ هبوط سعر برميل النفط في أمريكا نتيجة توقف النشاط الاقتصادي في أمريكا بسبب تفشى فيروس كورونا  وفرض حظر التجوال في أمريكا مما أدى الى توقف وركود الاقتصاد الأمريكي والذي أدى إلى هبوط سعر النفط بشكل غير مسبوق في أمريكا اليوم .

أسعار النفط في أمريكا اليوم

  • انخفاض سعر النفط خام لولاية غرب تكساس الوسيط إلى حوالي 1.24 دولارات للبرميل للمرة الأولى في تاريخه.
  • انخفاض سعر النفط الخام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 7ر5% إلى 26 دولارا للبرميل.
  • وشهدت اليوم أسعار النفط الخام الأمريكي  في التعاملات الآسيوية صباح اليوم الاثنين  انخفاض بأكثر من 20% دون 15 دولارا للبرميل في سابقة تاريخه لأول مرة منذ  21 عاما.
  •  تراجع كبير  في سعر أسهم شركات الطاقة   وبالأخص الأسهم الأمريكية في تعاملات اليوم الاثنين، حيث تراجع مؤشر إس أند بي 500 الأوسع نطاقا بنسبة 3ر0% في تعاملات الظهيرة.
  • انخفاض سعر مؤشر توبكس الأكثر انتشار نحو 72ر6 نقطة، أو47ر0%، ليصل إلى 82ر1435 نقطة.
  •  وعلى الجانب الآخر ازدادت مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 11ر5 نقطة أو 27ر0% إلى 64ر1919 نقطة فيما أضاف مؤشر هانج سنج في هونج كونج 37ر0%، وارتفع  مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 23ر0%. ، وانخفاض مؤشر «ايه إس إكس» الأسترالي بنسبة 87ر0% .

 انهيار الاقتصاد الأمريكي بسبب الكورونا

يؤثر سعر النفط الأمريكي في الاقتصاد بشكل كبير، ومع التراجع والانهيار الغير مسبوق لسعر النفط اليوم في أمريكي ينهار الاقتصاد الأمريكي بشكل ملحوظ، وذلك ناتج عن ركود الاقتصاد في أمريكا بسبب فرض حظر التجوال في الولايات المتحدة الأمريكية  وتوقف أغلب المؤسسات الاقتصادية الكبرى الى تمثل النسبة الأكبر من الاقتصاد الأمريكي ، وربما تشهد الأيام المقبل على قرارات غير مسبوقة من الإدارة الأمريكية تجاه أزمة فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً