التخطي إلى المحتوى

أصدر الأمن العام التابع لوزارة الداخلية في المملكة خطوات تعديل او استخراج تصريح التنقل داخل المنطقة التي يسكن فيها المواطن أو المقيم بجانب إمكانية إصدار تصاريح التجول ما بين مدن المملكة خلال وقت الحظر الذي تفرضه الحكومة خلال الفترة الحالية للحد من خطر فيروس كورونا المستجد، وذلك لبعض القطاعات المستثناء من حظر التجول كالعاملين بالهيئة العامة للغذاء والدواء.

وأطلق الأمن العام إمكانية تعديل تصريح التجول وذلك لأصحاب الظروف أو الحالات الإنسانية الصعبة عدا داخل منطقتي او مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة طبقا للأليات او الإجراءات المفروضة عليهما خلال الفترة الحالية بسبب الأعداد المتزايدة في تلك المنطقتين، حيث يمكن لأي مواطن استخراج تصريح التنقل في باقي المحافظات الأخرى.

خطوات تعديل أو استخراج تصريح التنقل الجديد

أنشئت خدمة التنقل من خلال تدشين بوابة التنقل حيث يمكنك تصفحها لاستخراج التصريح الجديد للتنقل بين الأحياء وتسجيل الاسم ورقم الهوية سواء كنت مواطنا أو مقيما بالإضافة غلى تسجيل رقم الجوال.

ونضمن لكم فيديو كيفية الاستخراج الرسمي بحسب ما نقلت به قناة الإخبارية السعودية يوم الأحد عن بدء تنفيذ التنقل بين المحافظات لأصحاب الحرج في أوقات الحظر.

وقامت وزارة الداخلية متمثلة في الأمن العام بتثحديث التصريح الموحد للتنقل بحسب الاستثناءات الجديدة التي فرضتها حكومة المملكة على أن يعاقب مخالفها بغرامة قدرها 10 آلاف ريال ، بجانب حكم بالسجن.

المرحلة الثانية هو أن تتم الطلب بكلمة إرسال، بعدها سيصل إليك رمز التحقق من كونك الشخص الطالب للتصريح ومن ثم وضعه في مكانه النخصص بحسب ما يطلب منك لاستكمال طلب التنقل بين الأحياء والمناطق.

المرحلة للأخيرة بالنسبة للطالب هي وصول رسالة إليه للتأكيد على وصول الطلب إلى الجهات المختصة لدراسته ليتم الرد بعدها إما بالقبول أو الرفض، وفي حالة الموافقة سيتضح من خلال الرسالة وقت التنقل وخط السير الذي سيسلكه المواطن أو المقيم.

رابط استخراج تصاريح التنقل وقت الحظر

اعتمدت وزارة الداخلية نموذج لتلك التصاريح خلال وقت الحظر الذي سيتم تطبيقه بدءا من يوم الثلاثاء 21 ابريل بداية من الساعة الثالثة عصراً، بموجب الموقع السابق الذي أشرنا إليه أيضا.

ويتم الاعتماد فيه على ذكر عدد الأشخاص الذي سيكون لهم حرية التجول والسير في الطرقات بجانب العدد المحدد في الطلب وسبب التنقل وذلك للعاملين في أحد القطاعات المذكورة من هيئة الغذاء والدواء، وقطاع العاملين في الماء والكهرباء والتجارة والاتصالات والنقل والسلك الدبلوماسي.

واستخراج التصريح لا يتحتم النزول لمقر أى مؤسسة حكومية أو سيادية فى الوقت الحالي، وذلك مع تفشي الوباء القاتل، بل يتم اتفاعل مع المواطنين الكترونيا لاستخراج كافة التصاريح.

التعليقات

اترك تعليقاً