التخطي إلى المحتوى

وزارة التربية والتعليم الأردنية وفرت امتحانات منصة درسك exams darsak في سبيل تقييم الطلاب في الصفوف التعليمية بالأردن، هذا بعد أن تم تعطيل الدراسة منذ 15 مارس الماضي في جميع المدارس والجامعات، وأعلنت الوزارة أن موعد الامتحانات التجريبية يبدأ من يوم السبت 18 أبريل وحتي الخميس 23 أبريل 2020، وسيكون يوم الجمعة 17 من أبريل دخولاً تجريبياً لاختبار قدرة المنصة علي استيعاب الطلاب للامتحانات.

منصة درسك جو

كانت بداية المنصة التعليمية درسك عبر الموقع darsak gov jo، لتوفير الدروس وفيديوهات شرح الأساتذة لاستكمال الدراسة عن بُعد، وقد قررت وزارة التربية والتعليم بعد مرور ما يقرب من شهر أن تقوم باختبار الطلاب عن ما تم دراسته خلال فترة الفصل الدراسي الثاني حتي يتم تقييم الطلاب ورصد درجاتهم ومعرفة العلامات.

يتم الدخول إلي منصة درسك جو امتحانات exams darsak gov jo، ويكون الدخول للأردنين وغير الأردنين وأبناء الأردنيات، عن طريق رابط امتحانات درسك، وتستخدم الرقم الوطنى أو الرقم التعريفي الخاص بك إذا لم تكن من الأردنين ولك رقم وطني، ولكي تدخل الامتحان عليك تطبيق الخطوات الموضحة.

رابط امتحانات درسك exams darsak

للتمكن من أداء الاختبارات، يجب عليك الدخول وتطبيق الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلي رابط المنصة التعليمية، رابط منصة الامتحانات الإلكترونية الأردن.
  2. تختار خاصية “اذهب الي قسم الاختبار”.
  3. تقوم بإدخال الرقم الوطني، أو التعريفي.
  4. تبدأ في أداء الامتحان للاختيار من متعدد.

الطلاب الذين لا يملكون الرقم الخاص بهم للدخول، يمكنهم الاستعلام عن الرقم من خلال المنصة عن طريق رابط درسك امتحانات الكترونية الاردن الذي توفره الوزارة، فعند الدخول ستجد أسفل اليسار خاصية الاستعلام عن الرقم إذا لم تكن تعلمه.

التعليقات

اترك تعليقاً