التخطي إلى المحتوى

في مصر والعالم أجمع، لارتباطها بالشهر الكريم.

 وتعد امساكية رمضان من أهم الأشياء التي اعتاد على حملها الكثيرون لمعرفة مواقيت الصلاة، ووقت الإفطار والإمساك، ومتابعة عدد ساعات صوم نهار رمضان، ومعرفة يوم العيد.

 وفي هذا الصدد ينشر امساكية شهر رمضان لهذا العام.

امساكية رمضان 2020-1441
من المعروف أن امساكية رمضان توضح مواعيد الصلوات الخمس بكافة أنحاء المحافظات، كما تبين موعد افطار المسلمين يوميًا، وكذلك موعد آذان الفجر الذي يتوقف عنده المسلم عن الشراب والطعام.
وأوضحت امساكية شهر رمضان 2020 في مصر، أن أول أيام الشهر الكريم يأتي يوم الجمعة المقبلة، وذلك وفقًا لما ذكرته دار الافتاء من توقعات، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن غرة شهر رمضان بعد استطلاع رؤية الهلال من قبل اللجان الشرعية التابعة لدار الافتاء.
تواريخ امساكية شهر رمضان 2020 في مصر
وذكرت امساكية شهر رمضان للعام الجاري، أن رمضان سيكون 30 يومًا كاملين، على أن يبدأ الجمعة 24 من أبريل وينتهي 23 من مايو المقبل، ويبلغ عدد ساعات الصوم بحد أدنى 15 ساعة يوميًا وبحد أقصى ما يقرب من 16 ساعة، وفقًا لما ذكرته امساكية شهر رمضان 2020.
ويأتي ذلك وفقًا لمواعيد الآذان من الفجر التي تكون في الساعة 3.45 حتى المغرب في تمام الساعة 6.28، وتزامنًا مع هذا الأمر، فيعني أنه من المتوقع أن تحل أول أيام عيد الفطر المبارك 24 من مايو ويوافق يوم الأحد من أيام الأسبوع.


أول امساكية لشهر رمضان طبعت في مصر
طبعت أول امساكية لرمضان في عصر محمد على باشا، وكانت في مطبعة بولاق، وأطلق على الامساكية في هذا العصر “امساكية ولي النعم”، وكانت تمتاز بلونها الأصفر، وكان مرفق بها صورة لمحمد علي باشا في هذا العصر.
 

فائدة امساكية رمضان لدى المسلمين
تعتبر امساكية رمضان دليل إرشادي للمسلمين على الوقت الذي يجب على المسلم الامساك فيه من كل شيء، وتشمل أيضًا عدد أيام شهر رمضان المعظم، بالإضافة إلى مواقيت الصلاة ومواعيدها لكل محافظة ومواعيد السحور والإفطار أيضًا، وعدد ساعات الصوم.

التعليقات

اترك تعليقاً