التخطي إلى المحتوى

رابط الحصول على تصريح تجول في الاردن أحد المواضيع التي يرغب المواطنين في المملكة الهاشمية، وقد أعلنت دولة الأردن تطبيق حظر التجول على كامل البلاد في ظل الخطة الموضوعة للوقوف أمام الظروف الحالية، ومحاولة السيطرة على زمام الأمور، وفعلت الحكومة الأردنية موقع سند من أجل الحصول على تصريح التجول ويخضع تصريح الخروج من المنزل إلى وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة، وبهدف الحفاظ على سلامة المواطنين فقد مكنت الحكومة الحصول على تصريح التجول عبر عمل تصريح تنقل الكتروني.

سند تصاريح وتصريح الخروج من المنزل
الحصول على تصريح تجول

الحصول على تصريح تجول عبر موقع سند

هناك بعد الأمور التي قد تضطر الشخص إلى الخروج من المنزل لذلك قامت الحكومة الأردنية بتوفير على الحصول على تصريح تجول عبر موقع سند تصاريح، ولا يتم اخراج تصريح تنقل الاردن إلا في الحالات الطارئة والتي تستدعي توجه المواطن إلى أحد الأماكن الهامة وأبرزها المنشأت الطبية، لذا صممت المملكة الهاشمية عبر وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة موقع سند للحصول على تصريح تجول.

تقديم طلب تصريح تجول عبر منصة تصاريح الخروج من المنزل

يوجد عدد كبير من الحالات التي تستدعي الخروج من المنزل حيث يوجد 11 سبب يمكن صاحبه من تقديم طلب الحصول على تصريح تجول، مع أهمية التأكد من جميع البيانات المدخلة لضمان قبول الطلب عبر سند تصاريح وهذه هي أسباب الخروج، القطاع التجاري- الذهب إلى البنك لدفع الرواتب- القطاع الصناعي- حالات الوفاة- التوجه إلى المستشفى- إستخراج الأدوية- حالات الولادة- الأشخاص المريضين- رعاية الوالدين- تصاريح المزارعين، وكل سبب من هؤلاء يتضمن بيانات مختلفة عن الأخر.

الجدير بالذكر أن الأشخاص العاملين في مجال الطب داخل المستشفيات الحكومية الخاصة، لهم الحق في الذهاب إلى أماكن عملهم دون الحاجة إلى تصريح حظر التجول.

ويتسأل عدد كبير من المواطنين حول عدم وجود فئات ضمن المصرح لهم الحصول على تصريح تجول وذلك بسبب إتخاذ الحكومة الأردنية قرارات في صالح المواطنين، ويسمح في الحالات المذكورة في منصة سند فقط إستخراج تصريح تنقل.

ويجب الضغط على المربعات الصغيرة في الموقع بعد إختيار الحالة الطارئة التي تستدعي طلب تصريح تنقل في الاردن، مع الإلتزام بالمكان المحدد الذي تم إختياره في موقع سند.

التعليقات

اترك تعليقاً