التخطي إلى المحتوى

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها الـ94 بدون عائلتها أو أي مراسم تقليدية مثل طلقات المدفع.

في حين احتفلت وزارة الخارجية البريطانية، بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الـ94، حيث نشرت عبر حساب الوزارة على تويتر، عدة صورة للملكة إليزابيث في مراحل مختلفة من عمرها، صحبتها بتعليق: “نتمنى عيد ميلاد سعيد لجلالة الملكة إليزابيث، بمناسبة عيد ميلادها 94″، مضيفة: “جلالتها تحكم المملكة المتحدة منذ أطول فترة في التاريخ البريطاني”.

وزارة الخارجية البريطانية.PNG
من ناحية أخرى، وجهت الصفحة الرسمية للعائلة الملكية البريطانية الشكر لكل التهاني التي استقبلتها الملكة في عيد ميلادها، واستعرضت بعض اللقطات، قائلة “شكرا لكم على رسائلكم اليوم في عيد ميلاد الملكة الـ 94، رئيسة الكومنولث ورئيسة القوات المسلحة البريطانية وصاحبة أطول حكم ملك في التاريخ البريطاني، الزوجة والأم والجدة وجدة الجد، عيد ميلاد سعيد”.

ومع بلوغ الملكة إليزابيث الثانية 94 عاماً، نقدم لكم مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام حول الملكة إليزابيث:

1 – تم تصويرالملكة إليزابيث ما يقرب من 100 فيلم وبرنامج تلفزيوني، من بينها فيلما “The Crown” الذي يتم بثه على منصة “نتفليكس”، و”الملكة”.

2- تشرب الملكة إليزابيث الثانية كأسا من الشمبانيا كل ليلة قبل النوم، و قبل الغداء تأخذ إليزابيث الثانية مشروبات كحولية من “gin” و”Dubonnet”، وتشرب كأسا من النبيذ مع طعامها، تلحقه بكوكتيل المارتيني الجاف، وذلك وفقاً لابنة عم الملكة مارغريت رودس.

3- ليس لدى الملكة إليزابيث الثانية جواز سفر، حيث يمكن للملكة إليزابيث السفر دون الحاجة لأي وثيقة. في حين جميع أفراد العائلة المالكة الآخرين يملكون جوازات سفر، بما في ذلك دوق إدنبره وأمير ويلز.

4- تحتفل الملكة إليزابيث بعيد ميلادها مرتين، المرة الأولى في 21 أبريل 1926 تاريخ ميلادها، في حين تحتفل الملكة إليزابيث بعيد ميلادها مرة ثانية “رسمياً” في يونيو في موكب احتفالي يعرف باسم Trooping the Colour، وهو احتفالاً تقليدياً اعتمد منذ عام 1748.

5- الملكة إليزابيث من مشجعي فريق أرسنال.

6- تتحدث الملكة إليزابيث الفرنسية بطلاقة وبراعة.

7- تستضيف الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام أكثر من 50 ألف شخص كل عام.

8- تعتبر الملكة إليزابيث الثانية أول ملك في بريطانيا تصل إلى الاحتفال بمناسبة عيد البلاتيني لزواجه، حيث احتفلت الملكة إليزابيث والأمير فيليب في عام 2017 بمرور 70 عاما على زواجهم.

9- الملكة إليزابيث الثانية أول امرأة من العائلة الملكية تنضم إلى القوات المسلحة بدوام كامل عندما التحقت كميكانيكية في خدمة المساعدة الإقليمية في عام 1945.

10- شاركت الملكة إليزابيث أول منشور لها على “إنستغرام” في 2019

11- بعثت الملكة إليزابيث الثانية برسالة إلى القمر تهنئ من خلالها رواد فضاء أبولو 11 للهبوط على سطح القمر في يوليو 1969.

التعليقات

اترك تعليقاً