التخطي إلى المحتوى

أكلات على السحور تقاوم الجوع والعطش جاء شهر رمضان الكريم في بداية الصيف لهذا العام، مما يعني إرتفاع درجات الحرارة وزيادة كلًا من التعرق والإجهاد في ظل الإرتفاع الدائم لدرجات الحرارة، وهذا معناه أيضًا الشعور الشديد بالظمأ والجفاف وفقدان الجسم كمية كبيرة من الطاقة أثناء النهار، ولا يرتبط الأمر كما يعتقد الكثير من الناس بكمية الماء التي يتم تناولها، والغذاء الذي يتم تناولة في السحور، بل يتعلق بنوع الطعام الذي يتم تناوله وما يحوي على عناصر غذائية تعطي الجسم طاقة، وتعاون في التغلب على الجوع والعطش، لذلك مع حلول شهر رمضان سنقدم لكم في هذا المقال بعض من الأكلات التي يفضل تناولها على السحور.

أكلات على السحور تقاوم الجوع والعطش

نتابع معكم عهدة أكلات من وظيفتها تقليل الجوع والعطش في نهار رمضان حيث تساعد في عدم الشعور بالعطش والجوع، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.

السلطة

تحتوي السلطة على العديد من الخضراوات، والتي تحتفظ بداخلها على كميات كبيرة من الماء، وتحوي ابضًا على العديد من الألياف والتي تمكث مدة طويلة في الأمعاء، فتأخر من الإحساس بالجوع والعطش خلال فترة الصيام، كما يفضل أن تحتوي وجبة السلطة على بعض من الخضروات وبالأخص الورقية كالجرجير والخس.

الفول

يعد الفول من أشهر الوجبات الرئيسية على مائدة السحور، حيث يحوي على كمية كبيرة من الحديد والأملاح المعدنية، وأيضًا يحوي على البوتاسيوم والماغنسيوم، ويمتلئ بالمواد الكربوهيدراتية المركبة التي تعمل على الإحساس بالشبع خلال مدة الصيام، ويتميز الفول ايضًا بكونه من المواد الكربوهيدراتية والطعام الذي يهضم بشكل بطيء كالبطاطس.

6 نصائح هامة جدا لتجنب العطش في رمضان

التمر 

حيث أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بتناول في السحور وعلى الإفطار، ويعتبر من الفواكه الصحية والتي تعمل على إمداد الجسم بالدهون والحديد والسكريات، وأيضًا يحتوي على الألياف والعناصر الغذائية التي تعطي الجسم طاقة التي يحتاجها خلال الصيام.

الزبادي

يعد من أحسن الأطعمة المرطبة والتي تكبح الإحساس بالعطش، فهو ممتلئ بالكالسيوم والفيتامينات بالإضافة إلى البكتيريا النافعه وبعض الخمائر والتي تعمل على راحة المعدة وتحسين عملية الهضم.

التعليقات

اترك تعليقاً