التخطي إلى المحتوى

حالة من الترقب تشغل مستفيدي مقطوعة الضمان الاجتماعي حول موعد صرف المساعدة المقطوعة المقررة من وزارة التنمية السعودية لصرف مساعدات شهر رمضان المبارك بمشيئة الله بالايام القليلة المقبلة، حيث من المقرر ان يتم ايداع بالايام القليلة المقبلة مساعدات جديدة عقب تأخر دام أكثر من 8 اشهر ماضين حول اتمام صرف تلك المساعدات لتعود مقطوعة الضمان من جديد بترقب كبير من قبل الشارع السعودي لإتمام صرفها.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

ترددت العديد من الأنباء عن صرف المساعدات المالية الخاصة بمقطوعة الضمان الاجتماعي على حلول شهر رمضان المبارك بمشيئة الله، حيث من المقرر أن تباشر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المستحقة لمن انطبقت عليهم الشروط والأحكام الخاصة بالحصول على المساعدات المالية المقدمة من مقطوعة الضمان الاجتماعية والتي جاءت مخصصة لشهر رمضان المبارك، حيث من المتوقع ان يتم إيداع تلك المساعدات المالية على أواخر شهر شعبان المبارك 1441، الامر الذي تسبب على الفور تزايد كبير فى جميع محركات بحث جوجل لمعرفة وإتمام الاستعلام على تلك المساعدات استعداداً لاتمام صرفها.

مع العلم ان مواعيد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي ليست محددة اي لايتم صرفها بنظام شهري او سنوي مثلما جاء برنامج حساب المواطن حيث عادة مايتم اتمام صرف مستحقات المواطنين فى دعم مقطوعة الضمان الاجتماعي وفقاً لنظام متبع من قبل وزارة التنمية الاجتماعية للاعلان عن اسماء المستفيدين من تلك الدعومات.

خطوات الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

اشارت وزارة التنمية الاجتماعية على امكانية المواطنين معرفة واتمام الاستعلام عن تلك المساعدات المالية من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والذي بامكانكم الان مباشرة الدخول عليه من خلال النقر على الرابط التالي “هنا” ، على ان تاتي خطوات الاستعلام عن تلك المساعدات المالية باستخدام الرقم المدني والهوية.

وعند الحديث عن الشروط المطلوبة للتقديم على مساعدات مقطوعة الضمان الاجتماعي جائت من اهمها على ان يكون المتقدم بتلك المساعدات حاصل على الجنسية السعودية الاصلية، وعلى ان يكون المتقدم بتلك المساعدات مقيم بشكل على اراضي المملكة السعودية وغيرها من الشروط والتي بامكانكم التعرف عليها فور الدخول ومباشرة التسجيل على تلك المساعدات.

هذا وقد خصصت وزارة العمل والتننمية الاجتماعية رقم مخصص للاتمام الاستعلام عن مستحقات مقطوعة الضمان الاجتماعي وهو الخط العاجل 19911 للاتمام الاستعلام عن مستحقات المواطنين برقم الطلب او رقم السجل المدني.

هذا وقد وجهت الدعوة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية السادة المقيدين على قوائم الانتظار بضرورة الدخول على موقع مقطوعة الضمان الاجتماعي الرسمي واتمام استعلام عن الدفعة الجديدة .

لايزال البحث قائم حول معرفة موعد صرف مستحقات المواطنين فى مقطوعة الضمان الاجتماعي، حيث من المقرر ان تصرف بالقريب العاجل وفقاً لتصريحات معالي وزير الموارد البشرية وذلك لدواعى استعدادات شهر رمضان المبارك، وفقاً لبرنامج صرف تلك المساعدات والذي يتم فى المواسم والاعياد فقط.

حتى الان لم يتم الاعلان عن موعد رسمي لصرف مستحقات المواطنين فى دعومات مقطوعة الضمان الاجتماعي فى ظل انتشار الهشتاج المطالبة بصرف مستحقات المواطينين فى مقطوعة الضمان الاجتماعي قبل شهر رمضان المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً