التخطي إلى المحتوى

أخبار المساعدة المقطوعة، لا نزال نتابع معكم كل ما يخص المساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث لا يزال الاستعلام عن موعد استئناف صرف المساعدة المقطوعة مستمراً حتى اللحظة، خاصة أن شهر رمضان المبارك على الأبواب، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الذي تسبب فيه فيروس كورونا.

المساعدة المقطوعة

وكان وزارة الموارد البشرية، قد أوضحت أنها ستستأنف صرف المقطوعة للمستفيدين المتواجدين في قوائم الانتظار قريباً، وكان ذلك قبل بدء الإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ولا تزال مناشدات المواطنين تتواصل لاستئناف صرف المساعدة المقطوعة، خاصة مع ظروفهم الحالية والأوضاع الاقتصادية الصعبة للبعض منهم.

ومن المتوقع أن يتم صرف المقطوعة خلال شهر رمضان المبارك وفقاً لبعض المصادر الغير مؤكدة، والتوقع حسب تحليلات لآخر ما تم الإعلان عنه قرب استئناف المقطوعة قبل أسابيع.

استعلام المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

ويتيح وزارة الموارد والتنمية، خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب ورقم السجل المدني من خلال موقع الوزارة على الإنترنت حيث يتيح الرابط معرفة حالة الطلب ونتائج الاستحقاق.

التسجيل في المساعدة المقطوعة

ولا يزال التسجيل في المساعدة المقطوعة متواصل في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويمكنكم التسجيل في المقطوعة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتسجيل مستخدم جديد.
  • تسجيل البيانات من رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف وتأكيده، كلمة المرور وتأكيدها، وأخيراً رمز التحقق.
  • الضغط على علامة التعهد ، ومن ثم تسجيل.
  • إدخال رمز التأكيد المرسل على الهاتف ومن ثم اضغط على تأكيد.
  • ستظهر كافة بيانات المسجل بشكل كامل.
  • وعليك تعبئة البيانات في الخانات الفارغة، من (الاسم بالكامل والجنس والسكن والدخل الشهري والوظيفة والحالة الاجتماعية والتعليمية والعمر).
  • تسجيل بيانات السكن والموقع بشكل صحيح.
  • الإفصاح عن الدخل (إن وجد).
  • وأخيراً الموافقة على الشروط كاملة.

وطالبت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من جميع مستفيدي المساعدة المقطوعة بضرورة تحديث البيانات دورياً، بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن المساعدة عبر الموقع الإلكتروني المتاحة طوال الوقت.

ولم ترد أي أخبار من الوزارة حول صرف مقطوعة الضمان ولم يتحدد موعد إذا كان الدعم سيتم صرفه في رمضان ، حيث لم يتبقى سوى أيام قليلة ويتم صرف معاشات الضمان في الأول من رمضان.
كما نوضح لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال السجل المدني من الرابط (https://mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery)، كما نعدكم بمواصلة متابعة اخر اخبار المساعدة المقطوعة.

مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان

ولا نزال نتابع معكم أخبار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول ما تردد عن مكرمة في شهر رمضان لمستفيدي المساعدة المقطوعة، فما يدور حول الأن حول صرف المساعدة في شهر رمضان غير دقيق فلم تؤكده الوزارة ولا يوجد أي خبر حولها.

التعليقات

اترك تعليقاً