التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل في غزة ، اليوم السبت، عن موعد صرف دفعة جديدة من المساعدات النقدية للعمال المتضررين من حالة الطوارئ في القطاع، مشيرة إلى أنه تم توزيع مساعدات على 3 آلاف عامل متضرر.

وقال ماهر أبو ريا مدير عام التعاون العربي والدولي بوزارة العمل في غزة إنه سيتم صرف مساعدات لدفعة جديدة تتضمن 5 آلاف مستفيد من العمال الأكثر تضررا، على أن يتم استكمال الـ10 آلاف اسم في الأيام القادمة.

رابط الاستعلام عن مساعدات العمال في غزة اضغط هنا 

وأوضح أبو ريا في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية أن الأسماء المرشحة للاستفادة من هذه المساعدات، تعمل في القطاعات الأكثر تضررا مثل رياض الأطفال والمدارس التعليمية الخاصة والفندقة والسياحة والنقل والمواصلات والسائقين والباعة المتجولين.

وذكر أنه يتم صرف مبلغ 100 دولار أمريكي لكل عامل متضرر، مشيرا إلى أن طريقة الصرف كما المنحة القطرية ، إذ تصل رسالة للمستفيد بموعد الصرف على البريد بالساعة والتوقيت.

ولفت مدير عام التعاون العربي والدولي بالوزارة إلى أن 130 ألف عامل متضرر سجلوا عبر الرابط المُعلن، مؤكدا أن وزارة العمل دققت البيانات التي حصلت عليها وفحصتها ووصلت إلى 41 ألف مؤهل للاستفادة.

واستدرك : “لكن المنحة لدينا مليون دولار فقط من لجنة المتابعة الحكومية، تكفي لـ10 آلاف مستفيد (..) كان لا بد من إخضاع العدد المرشح إلى معايير للوصول إلى العمال الأكثر تضررا، من بينها نوع القطاع المتضرر وحجم الضرر والحالة الإجتماعية وعدد الأبناء”.

التعليقات

اترك تعليقاً