It looks like nothing was found at this location. Maybe try a search?

ننشر تنسيق الثانوية العامة 2020 في محافظات جمهورية مصر العربية ومراحل التقديم الثلاثة

ننشر تنسيق الثانوية العامة 2020 في محافظات جمهورية مصر العربية ومراحل التقديم الثلاثة

تنسيق الثانوية العامة 2020، لقد ارتفع التنسيق الخاص بالقبول في مرحلة الثانوية العامة لهذا العام الدراسي وذلك بعد أن جاءت نتيجة الشهادة الاعدادية لعام 2020 مرتفعة عن الاعوام الماضية، ولقد قامت وزارة التربية والتعليم تماشيا مع تلك الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا واللجوء إلي اتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية الوقائية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين ولذلك جاءت شروط للتقديم في هذا العام مختلفة عن الاعوام السابقة، فلقد قامت الوزارة بتقسيم التقديم في الثانوية العامة على ثلاث مراحل على حسب المجموع للطلاب وذلك لتجنب وجود زحام أثناء مرحلة التقدبم.

درجات القبول في الثانوية العامة لعام 2020

لقد أتي تنسيق القبول في الثانوية العامة للحاصلين على الشهادة الاعدادية لعام 2020 الحاصلين على مجموع 254 درجة ولا يجب أن تكون أقل من ذلك وذلك بالنسبة للمدارس الحكومية الثانوية العامة، وبالنسبة للمدارس الخاصة فيتم قبول مجموع 140 درجة في حالة رغبة الطالب للتقديم للمدارس الخاصة، حتي يتمكن الطلاب ممن لم يستطيعوا الحصول على درجة القبول في الثانوية العامة الحكومية ان يقوموا بالتقديم في المدارس الخاصة، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على مجموع 224 درجة فمن الممكن أن يقوموا بالتقديم في الثانوية العامة خدمات.

موعد التقديم في مدارس الثانوية العامة للعام 2021م

لقد أكدت وزارة التربية والتعليم أن مرحلة التقديم في مدارس الثانوية العامة يجب أن تمر بثلاث مراحل وهي:-

  • المرحلة الاولي يتم التقديم بالنسبة للطلاب الحاصلين على مجموع درجات 270 درجة وذلك بدءا من يوم الاربعاء 1 يوليو وتنتهي في 4 يوليو.
  • المرحلة الثانية للطلاب الحاصلين على مجموع 257 حتي 270 درجة ويتم التقديم بدءا من يوم الاحد 5 يوليو وحتي الخميس 9 يوليو.
  • المرحلة الثالثة للطلاب الحاصلين على شهادة الاعدادية ولكنهم تخلفوا عن التقديم في المرحلتين السابقتين ويكون التقديم بدءا من يوم السبت 11 يوليو وينتهي في 15 يوليو 2020.
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة بمحافظة القاهرة من مجموع 254 وفي محافظة العريش249 والجيزة 240.