التخطي إلى المحتوى

أعضاء أمان فيسبوك يوضحون سبب الأعطال، يتساءل الأشخاص عن أسباب انقطاع منصات التواصل الاجتماعي عن العمل حيث توقفت فجأة وحدث عطل غير وارد على كل من ماسنجر وواتساب وإنستجرام واستمر العطل لمدة كبيرة بلغت ست ساعات منذ الساعة السادسة مساءًا.

أعضاء أمان فيسبوك يوضحون سبب الأعطال

• تعتبر حالات انقطاع خدمات مواقع التواصل الاجتماعي أمر خطير ونادر الحدوث فتوقف عدة تطبيقات في وقت واحد شيء غير طبيعي حيث تسعي الشركة لدمج البنية التقنية لهذه التطبيقات منذ وقت طويل.

• حدث عطل في خدمات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب وإنستجرام، أوضح شخصين من أعضاء أمان فيسبوك ولا يريدان التعرف على هويتهم للصحيفة المعروفة نيويورك تايمز أنها هذا العطل ليس بسبب اختراقًا أو هجمات إلكترونية وأنه لا يمكن أن يتم القيام بهجمة واحدة عليهم في نفس التوقيت.

خبير تكنولوجي يكشف سبب عطل منصات فيسبوك

• من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر قام الخبير جون جراهام كومينج بكتابة تغريدة أن من المتوقع أن سبب هذا العطل هو مشكلات في خوادم موقع الفيس بوك ولذلك لا تسمح للأفراد بالذهاب إلى مواقعهم الأخرى المرتبطة بهذه الخوادم.

• أضاف جراهام كومينج أن أجهزة الحواسيب تقوم بتحويل مواقع البحث إلى عناوين وبروتوكولات رقمية عن طريق شبكة تشبه دفتر أرقام الهاتف وشبهه مشكلة تعطل الفيس بوك بإزالة الأرقام من هواتف الأفراد مما يعطل حركة الاتصالات.

• تأثرت جميع أنحاء العالم بتوقف منصات التواصل الاجتماعي عن العمل وتم تقديم الكثير من الشكاوي حول التوقف المفاجئ، حصولهم على رسالة مكتوب بها خطأ.