التخطي إلى المحتوى

أطلقت أكاديمية هدف للقيادة برنامجها عن بُعد الذي يستمر لمدة 12 أسبوعًا، ويشارك فيه نحو 51 متدربً ومتدربًة، من خلال التدريب للمجموعتين السادسة عشرة والسابعة عشرة، بعد أن اختُتمت المجموعة الخامسة عشر خلال الأسبوع الماضي مناقشة مشاريعها، ويتكون البرنامج من 6 مراحل، تبدأ بترشيح المتدربين والتسجيل، وتقييمهم لاختيار العدد المطلوب لحضور البرنامج، وتلي تلك المرحلة التدريب الفعلي لمن تم اختيارهم تدريبًا فورياً مدته 5 أيام، وخلال هذه الفترة يتم توزيع مشروعات تطبيق التعلم.

مراحل البرنامج

ويطبق المتدربون في المرحلة الثالثة من البرنامج، ما تعلموه في المشاريع التي سيناقشونها في ختام البرنامج، ويتلقى المتدربون في المرحلة الرابعة تدريبًا مدته خمسة أيام يتم التدريب فيه بشكل فوري، ويقدم المتدربون خلال المرحلة الخامسة المشروعات التي يتم النقاش حولها.

يليها إجراء عملية تقييم لها من قبل لجنة معنية، ويعقب ذلك ندوة القيادة وحفل التخرج، وترتكز المرحلة السادسة وهي الأخيرة من البرنامج، على عملية متابعة وتقييم أثر البرنامج التدريبي ومردوده الفعلي على المتدربين والمتدربات لدى الجهات التي يعمل بها عملهم.

أهداف أكاديمية هدف للقيادة

تجدر الإشارة أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، يسعى عن طريق إنشاء الأكاديمية إلى تطوير مهارات وأداء القيادات المستقبلية، من موظفي القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم بتحقيق رؤية المملكة 2030.

كما تسعى لتحقق هدفها الاستراتيجي والمتمثل في التوطين النوعي المتميز، لقيادات تمتلك المهارات والقدرات التي تؤهلها للتخطيط والابتكار والإبداع، وتستطيع نقل الشركات والمنشآت الخاصة لحالة من المنافسة والتميز في سوق العمل السعودي.

وتعتمد الأكاديمية بشكل كبير على فكرة نقل الخبرات العالمية، وتفعيل المبادئ التي تقوم عليها القيادة الفاعلة والمؤثرة، وذلك عن طريق مجموعة من النماذج والمشروعات العملية، علاوةً على نقل الممارسات المثلى على المستوى العالمي.