التخطي إلى المحتوى

استفسار كيفية إصدار تعريف معلم نظام نور أكثر الاستفسارات التي يتحرى عنها المعلمون والمعلمات، وذلك نظراً لأهمية خدمة استخراج تعريف معلمة في نظام نور، فهو النظام الذي أطلقته وزارة التعليم السعودية، يعتمد على التكنولوجيا في مجال الإدارة التعليمية، ويوفر بدوره كنظام متطور العديد من الخدمات، التي يستفيد منها كل أطراف العملية التعليمية بداية من الجهة الإدارية حتى أولياء الأمور، وتفيد تلك الخدمات المعلمين والطلاب وإدارة المدرسة، كما يتيح قاعدة مركزية تضم كل بيانات المدارس في المملكة العربية السعودية ومنتسبيها من المعلمين والطلاب.

إصدار تعرف معلم نظام نور

ويبلغ عدد الخدمات التي يقدمها هذا النظام أكثر من 2763 خدمة إليكترونية، منها خدمة إصدار تعريف معلم نظام نور المركزي، والتي من خلالها يمكن للمعلم أن يحصل على وثيقة رسمية تثبت انتسابه لجهة العمل التي يعمل بها، فضلا عن إمكانية إضافة راتبه على الوثقية أو إصدارها بدونه.

وتتميز هذه الوثيقة بأنها تحمل تصريحا بصحة البيانات المدونة بها إلى من يهمه الأمر أيا كانت الجهة المقدم لها التعريف، وما يميز هذا التعريف أيضا أنه يمكن الحصول عليه بصيغة PDF، على الحاسوب الشخصي أو على الهاتف المحمول.

طريقة استخراج تعريف معلمة في نظام نور

من خلال عدة خطوات بسيطة يمكن استخراج تعريف معلم نظام نور، شرط أن يكون المعلم مسجلا في نظام نور التعليمي، أو يقوم بإنشاء حساب على النظام، ولاستخراج تعريف معلم يجب إتباع الخطوات التالية:

  1. ولوج منصة موقع نور تسجيل الدخول noor.moe.gov.sa.
  2. ثم يقوم بإدخال البيانات المطلوبة التي تتضمن اسم المستخدم، كلمة السر، رمز التحقق المرئي.
  3. ثم يضغط على”تسجيل الدخول”.
  4. تظهر قائمة جانبية يختار منها أيقونة تقارير، بعدها تظهر قائمة جديدة، ليختر منها خيار تقارير المعلمين.
  5. ثم تظهر قائمة أخرى عليه أن يختار منها “تعريف موظف”.
  6. ومن خلال خيار نوع الموظف، يختر منه المستخدم نوع الوظيفة “معلم”.
  7. ومن اختيار اسم الموظف يقوم بالبحث عن اسم المعلم المطلوب الحصول على إصدار تعريف له.

ويظهر في نفس الصفحة مؤشر بعنوان بالراتب، حيث يمكن وضع علامة الموافقة على المؤشر إذا رغب المعلم أن يضم التعريف راتبه، ثم يقوم بالضغط على زر عرض.

وبعد انتظار لوقت قليل جدا، تظهر نافذة بها عبارة تعريف الموظف، وهو ملف استخراج التعريف للمعلمة أو المعلم، حيث يمكن طباعته، سواء بصيغة PDF على الجهاز اللوحي أو الحاسوب أو الهاتف المحمول، وبذلك تكون أتمتة خطوات إصدار تعريف معلم نظام نور للمعلمين والمعلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً