التخطي إلى المحتوى

الكويت تعلن الحظر الشامل كليا حتى نهاية مايو 2020 لمواجهة «الوباء المستجد» فقد أصدر مجلس الوزراء الكويتى قرارا هام بفرض الحظر الكلي الشامل في جميع أنحاء البلاد، مواعيد حظر التجوال في الكويت وفق قرار مجلس الوزراء الكويتي فقد قرر المجلس بأنه سوف يتم تطبيق الحظر الشامل بدءاً من الأحد الموافق 10 مايو وحتى نهاية الشهر نفسه لمحاربة حالة تفشي الفيروس المستجد داخل البلاد.

إعلان مجلس الوزراء الكويتي حظر التجوال الشامل

الكويت تعلن الحظر الشامل كليا حتى نهاية مايو 2020، وكان الناطق باسم الحكومة طارق المزرم قد نشر تغريدة له على حسابه على تويتر عصر الجمعة أن القرار جاء بناء عن توصيات وزارة الصحة في البلاد كما ذكرت صحيفة القبس الكويتية.
وكانت الكويت قد سجلت 641 حالة إصابة جديدة يوم الجمعة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع حالات الإصابة المسجلة إلى 7208 حتى الآن، إلى جانب تسجيل 3 وفيات ليرتفع المجموع إلى 47 حالة وفاة حتى الآن، لذا أعلن مجلس الوزراء تطبيق  الحظر على سكان جميع المدن الكويتية.

مواعيد حظر التجوال الجديد في الكويت

وكانت الكويت قد أعلنت في مارس الماضى عن تطبيق حظر التجوال الجزئى من الساعة الخامسة مساء وحتى الرابعة صباحا، ولكن نتيجة لعدم الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بشأن عدم وجود تجمعات لمواجهة الوباء المستجد قرر مجلس الوزراء الكويتى لتمديد الحظر حتى السادسة صباحاً، وبعد ذلك الحظر الشامل داخل البلاد.
ولاقى هذا الخبر اهتماما كبير من السكان بخصوص الحظر الشامل، حيث أن سبق للحكومة وأن مدة الحظر حتى السادسة صباحا، ثم تم الإعلان اليوم عن قرار جديد بالحظر الشامل حتى نهاية مايو الجارى.

التعليقات

اترك تعليقاً