التخطي إلى المحتوى

استعلم عن كود الطالب، أعلنت وزارة التربية والتعلم عن إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي، واستبدالها بمشروعات بحثية وذلك لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، لقد تم تعطيل الدراسة منذ منتصف مارس الماضي، وذلك بسبب الإجراءات الوقائية التي قررتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لذا أرادت وزارة التربية والتعليم حماية الطلاب من خطر وباء كورونا العالمي، والذي انتشر في أكثر من 177 دولة، وأدي إلي كثير من الإصابات والوفيات، وننشر لكم من خلال هذه المقالة رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب 2020.

  • كود الطالب لعمل مشروع البحث
    • رابط الحصول علي أكواد الطلاب 2020
    • تسليم مشروع البحث ورقيا
    • بنك المعرفة المصري ekb.eg

كود الطالب لعمل مشروع البحث

من المقرر أن يتم تسليم مشروعات الأبحاث أما إلكترونيا أو ورقيا، ويسلم البحث مرة واحدة فقط، وذلك عن طريق منصة ادمودو edmodo، أو من لم يتوفر لديه الإمكانيات يقوم بسليم البحث ورقيا إلي المدرسة لتتولي المدرسة مسئولية التسليم، وهناك عدد من الخطوات لابد من اتباعها للحصول علي الكود لعمل البحث، وهي كالتالي: الدخول عبر موقع كود الطالب، إدخال الرقم القومي، إدخال تاريخ ميلاد الطالب، اختيار المحافظة التابع لها الطالب، اختيار النوع (ذكر-انثي)، الضغط علي زر الدخول.

رابط الحصول علي أكواد الطلاب 2020

أوضح الدكتور طارق شوقي أنه يمكن تنفيذ البحث بشكل جماعي علي أن لا تزيد المجموعة عن 5 طلاب، وأيضا يمكن التنفيذ فردياً، ولقد أطلقت الوزارة المكتبة الرقمية وذلك للاستعانة بها في عمل مشروعات الأبحاث، وعلي الطلاب مراعاة القواعد النحوية واللغوية أثناء الإعداد، وتنحصر الفترة لتسليم البحث من 9 مايو حتي 16 مايو 2020.

يجب علي الطالب تنسيق البحث، فيجدر أولا كتابة عنوان البحث، كود الطالب، مقدمة مشروع البحث، ثم عناصر مشروع البحث، ونتائج البحث، ثم مصادر الاستناد مشروع البحث، وعلي الطلاب تحقيق اجتياز النجاح وذلك للتمكن من المرحلة التالية الدراسية.

تسليم مشروع البحث ورقيا

نبه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لا يجب علي الطلاب أو أولياء الأمور الازدحام في المدارس أثناء تسليم مشروع البحث، فيجب تسليم البحث وفقا للإجراءات الوقائية الصحية، وقالت وزارة التربية والتعليم أنها تفضل تسليم مشروعات الأبحاث إلكترونيا عبر منصة ادمودو، لكن من لم يتوفر لديه الإمكانيات يقوم بتسليم البحث للمدرسة.

نتابع معكم تسليم مشروعات الأبحاث عبر موقعكم دليل الوطن، لقد صرح الدكتور طارق شوقي بأن إعداد مشروعات أمراً سهلاً، وعلي الطلاب إتباع الخطوات التالية أثناء إعداد مشروع البحث:

  • كتابة عنوان البحث.
  • كتابة كود الطالب أو الرقم التعريفي.
  • كتابة مقدمة مشروع البحث.
  • كتابة عناصر مشروع البحث.
  • كتابة نتائج مشروع البحث.
  • كتابة مصادر مشروع البحث.

علي طلاب الصفوف الابتدائية والإعدادية الانتهاء سريعا من عمل مشروع البحث، حيث آخر موعد لتسليم مشروع البحث هو 16 مايو 2020، وعبر موقعكم دليل الوطن نتابع معكم كافة التفاصيل لحظة بلحظة.

بنك المعرفة المصري ekb.eg

نتابع معكم الحصول علي أكواد الطلاب لعمل مشروع البحث 2020، وتجدر الإشارة أن موضوعات مشروعات الأبحاث أربع موضوعات ليختار الطالب موضوعا في المرحلة الابتدائية، أما المرحلة الإعدادية ثلاث موضوعات ليختار الطالب موضوعا فقط، ويقوم الطالب بتسليم البحث عبر منصة ادمودو، ومن لم يتوفر لديه الإمكانيات يتم التسليم إلي المدرسة.

من المتاح تنفيذ مشروع البحث بشكل جماعي علي أن لا تزيد المجموعة عن خمسة طلاب، كما يمكن تنفيذه بشكل فردي، ولقد أوضح وزير التربية والتعليم عن موضوعات أبحاث المرحلة الابتدائية وهي: مشروع بحث عن الصحة، مشروع بحث عن السياحة، مشروع بحث عن المياه، مشروع بحث عن الطاقة، أما موضوعات المرحلة الإعدادية هي: البيئة، الزيادة السكانية والأمن الغذائي، البيئة، تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية.

أوشك الطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية علي الانتهاء من مشروعات الأبحاث، ويتم تسليم مشروع عبر منصة ادمودو الإلكترونية، أو التسليم من خلال المدرسة، ونتابع معكم كافة التفاصيل لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً