التخطي إلى المحتوى

رابط نتائج التحصيلي qiyas عبر موقع مركز القياس الوطني الموحد بالمملكة العربية السعودية لاستخراج نتيجة قياس القدرات برقم الهوية 1442. تصدر قائمة محركات البحث في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية بعد تزايد معدلات البحث من قبل الطلاب. وذلك للاطمئنان على نتيجة اختبارات التحصيلي بعد تأخر موعد نتائج التحصيلي عبر موقع قياس الوطني qiyas لطلاب الثانوية العامة للتمكن من دخول الكليات المناسبة والجامعة التي يتطلعون إليها.

نتائج قياس التحصيلي 1442 qiyas

وتعد اختبارات قياس القدرات التحصيلي 1442 من الاختبارات الهامة التي يجريها طلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية بداية من الصف الأول الثانوي مرورًا بالصف الثاني الثانوي وصولا إلى الصف الثالث الثانوي حيث يتم تحديد التنسيق الخاص بالكليات والقبول بالجامعات السعودية بناء على نتائج اختبارات قياس التحصيلي 1442 لتحديد مستوى كل طالب ونقاط التميز والضعف لكل طالب.

في السياق ذاته أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن نتائج اختبار التحصيلي الفترة الأولى 1442 ستكون متوفرة عبر موقع قياس وتطبيق توكلنا.

ويرصد لكم موقع ثقفني في هذا التقرير رابط موقع قياس الوطني للاستعلام عن نتائج التحصيلي المدرسي الفترة الأولى برقم الهوية الوطنية بكل سهولة من خلال موقع المركز الوطني للقياس الموحد.

أهمية اختبارات قياس التحصيلي 1442

ويوفر المركز الوطني للقياس الموحد بالمملكة العربية السعودية عدة فرص لإجراء اختبارات قياس القدرات المعروف باسم باختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة على مدار سنوات الثانوية العامة الثلاثة تمهيدًا لإلحاقهم بالجامعات حيث يتم منح الطالب أعلى درجة في كافة الاختبارات وليس نتيجة أخر اختبار.

ويتطلع الكثير من الطلاب إلى تحقيق أعلى درجات في نتيجة قياس برقم الهوية 1442 ونتائج اختبارات التحصيلي ونتيجة قياس القدرات العامة من خلال تسجيل الدخول أكثر من مرة في كل فرصة متاحة من أجل ضمان درجة القبول المناسبة التي يتطلع للحصول عليها والتأكد من القبول بالجامعات السعودية.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية أن مدة صلاحية نتيجة التحصيلي تستمر 5 سنوات يمكن للطالب التقديم خلال تلك المدة في أي من الجامعات المناسبة لنتيجته.

وبعد انتهاء مدة صلاحية اختبار التحصيلي يمكن التقدم مرة أخرى لأداء الاختبارات والحصول على شهادة جديدة بقياس قدرات التحصيل الدراسي قبل التقدم إلى جامعة أو كلية جديدة.

نتائج التحصيلي الفترة الثانية

في سياق متصل أعلن المركز الوطني للقياس الموحد أن نتائج التحصيلي الفترة الثانية 1442 سيتم الإعلان عنها يوم الخميس الموافق 1 يوليو 2021. وذلك لطلاب وطالبات الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، من خلال موقع قياس برقم الهوية الوطنية الخاصة بكل طالب، أو من خلال تحميل تطبيق توكلنا للاستعلام عن نتائج التحصيلي

خطوات استخراج نتائج قياس برقم الهوية

وعن كيفية نتائج قياس برقم الهوية حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب عدة خطوات للاستعلام عن النتائج بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:-

-الدخول على موقع المركز الوطني للقياس الموحد.

– تسجيل البيانات الخاصة بتسجيل الدخول من رقم الهوية واسم المستخدم وكلمة السر.

– إدخال رمز التحقق الظاهر أمامك.

– تحديد نوع الاختبار الذي تريد الاستعلام عنه.

– الضغط على بحث ثم الاختبار المطلوب عرض نتيجته.

نتيجة قياس التحصيلي برقم الهوية عبر توكلنا

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية طريقة إضافية من أجل التعرف على نتيجة اختبارات قياس التحصيلي برقم الهوية الوطنية عبر تطبيق توكلنا، من خلال الخطوات التالية:-

  • الذهاب إلى متجر جوجل بلاي أو آب ستور للأيفون.
  • البحث عن تطبيق توكلنا.
  • تحميل تطبيق توكلنا على الهاتف الجوال.
  • فتح التطبيق واختيار نتائج قياس.
  • اختيار اختبار قياس التحصيلي.
  • البحث عن نتيجة التحصيلي برقم الهوية.

المركز الوطني للقياس الموحد

ويعد المركز الوطني للقياس الموحد أحد المراكز المعتمدة في المملكة لقياس قدرات طلاب الثانوية العامة. وذلك لتحديد نسبة القبول في الجامعات السعودية. بالإضافة إلى اختبار المعلمين والمعلمين قبل ترقيتهم للدرجات الأعلى في مسيرتهم الوظيفية بالمجال الدراسي، فضلا عن اختبار المتقدمين للوظائف للتاكد من مدى احقيتهم وكفائتهم في انجاز المهام المطلوبة.

ويعد المركز الوطني للقياس الموحد من أنجح المنصات التعليمية في دول الخليج العربي. حيث يتم إجراء امتحان واختبارات طلاب الثانوية السعودية من خلاله لتحديد الكلية المناسبة.

كما يتم تحديد الموظفين المتقدمين للوظائف الجديدة التي توفرها وزارة التعليم السعودية والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

وشهدت امتحانات قياس التحصيلي 1442 عبر موقع القياس الوطني بالمملكة العربية السعودية إقبالا كبيرا من الطلاب. وذلك بالتزامن مع اقتراب فتح باب التسجيل في الجامعات السعودية والمعاهد الأمنية والكليات المختلفة ضمن استعدادات العام الدراسي الجديد. وذلك ضمن الخدمات التكنولوجية التعليمية المتطورة ضمن رؤية 2030. والتي يتبناها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.