التخطي إلى المحتوى

يأخذ المسلمون في جميع أنحاء العالم في تحري ليلة القدر خلال الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك لعام 2022، حيث يبحثون في هذه الليالي عن افضل دعاء ليلة القدر وما هي صيغ الدعاء المستحبة والمستجابة في الليالي الوترية، وذلك لأن فضل ليلة القدر لا يقدر بثمن ويحب كل مسلم اغتنامه والدعاء بما يحب ويرضى، سواء لنفسه أو أهله من الأبوين أو الاخوة أو الأولاد، لأن الدعاء قيمته كبيرة في هذه الأوقات، لذا نعرض افضل دعاء ليلة القدر 2022 مكتوب من أجل الدعاء والابتهال إلى الله في هذه الليلة.

افضل دعاء ليلة القدرافضل دعاء ليلة القدر
افضل دعاء ليلة القدر 2022
ليلة القدر من أعظم الليالي التي اختصها الله سبحانه و تعالى بمكانة كبيرة و جعلها خيرا من ألف شهر في بركتها وبركات العمل الصالح فيها، ووصفها الله عز وجل بأنها أفضل من عبادة ألف شهر، حيث جاء في الحديث الشريف عَنْ أَبِي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ قَامَ ليلة الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ. رواه البخاري.

أما عن أفضل دعاء في ليلة القدر فقد روى في الحديث أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها سألت النبي -صلى الله عليه وسلم- فقالت: (يا رَسولَ اللهِ، إنْ وافَقتُ لَيلةَ القَدرِ بِمَ أدعو؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّكَ عَفوٌّ تُحِبُّ العَفوَ فاعْفُ عَنِّي).

افضل دعاء ليلة القدرافضل دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر 2022 مكتوب
اللهم اغفر لنا الذنوب وتقبل منا الأعمال في هذا الشهر الكريم خالصة لوجهك يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا خطايانا يوم الدين وارزقنا يوم القيامة حسابا يسيرا، وأورثنا بفضلك جنات النعيم.
اللهم ارضنا في هذه الدنيا بما قسمت لنا من الرزق الحلال، وبارك لنا فيه، واخلف علينا في كل غائبة خير يا لطيف يا خبير، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، فجنبنا يا ربنا المنكرات من الأخلاق والأهواء والأعمال.
دعاء ليلة القدر مكتوب قصيردعاء ليلة القدر مكتوب قصير
نسألك يا ربنا الدرجات العليا من الجنة، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.
سبحانك ربي يا أجود من سئل وأوسع من أعطى، نسألك أن تسبب علينا من بركات السماء ومن رحماتك الواسعة، اللهم ونجنا من الظلمات إلى النور يا رب العالمين.