التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الصف الثالث الإعدادي يقدمها لكم موقع دليل الوطن حيث كثر البحث من أولياء الأمور والطلاب الآن عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2021 / 2022 بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك بعد إعلان جميع المحافظات نتيجة الشهادة الإعدادية ليبدأ بعدها البحث عن تنسيق الالتحاق بالمراحلة الثانوية بشقيها العام والفني للعام الدراسي الجديد 2022، والتي من الواضح أنها ستشهد تقارب في درجات العام الماضي في الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية هذا العام، وذلك لارتفاع درجات معظم الناجحين من طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام مثل درجات العام الماضي. بدورنا يقدم لكم موقع دليل الوطن المؤشرات المتوقعة لتنسيق القبول بالمدارس الثانوية العامة. والفنية في ظل الأرقام المعلنة من الإدارات التعليمية في جميع المحافظات في السطور التالية. فتابعونا

تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الصف الثالث الإعدادي

ولم تعلن حتى الآن أي محافظة في جمهورية مصر العربية .عن نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية للقبول في المدارس الثانوية والتعليم الفني “صناعي – تجاري- زراعي- فندقي). سواء كان ذلك في نظام أو في نظام الـ 3 سنوات أو نظام الـ 5 سنوات .حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادية في الساعات القادمة، وذلك بعد الانتهاء من إعلان النتائج . وتشير التوقعات إلى ما يلي:

الحد الأدنى لـ درجة قبول الثانوية العامة 2021 بعد الشهادة الإعدادية للقبول بالمدارس الثانوية العامة بجميع محافظات مصر .سيتراوح ما بين 240 إلى 255 بجميع مدارس الثانوي.

كما أن الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني في جميع مدارس جمهورية مصر العربية ستتراوح ما بين 155 إلى 170 درجة

ثم سيكون الحد الأدنى للقبول في المدارس الزراعية بمدارس جمهورية مصر 140 درجة.

نلاحظ أن كل عام تختلف نسب القبول بالمدارس الثانوية وعندما يطلع الطالب على قائمة التنسيق يجد بها اختلاف ولكن لن يصعب الأمر على الطلاب الحاصلين على درجات عالية لأنهم على يقين وثقة انهم يلتحقون بما يريدون.