التخطي إلى المحتوى

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441 بالمملكة العربية السعودية حيث تستعد الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية لكي يتم إيداع المعاشات الخاصة بالموظفين والأفراد المنتسبة لها مع اقتراب نهاية شهر شعبان وحلول شهر رمضان الكريم للعام الحالي 1441 هجريًا، الأمر الذي زاد من عمليات البحث والتساؤلات عن موعد نزول المعاشات للجهات المتباينة والدوائر الرسمية الحكومية بالقطاع الأهلي الحكومي، ونتحدث في هذا المقال عن موعد صرف المعاشات الخاصة بالضمان الاجتماعي لشهر رمضان المبارك أبريل 2020-1441.

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي 

وأوضحت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في وقت لاحق عن استعدادها لكي يتم إيداع مبالغ رواتب المؤسسة الخاصة بالتضامن الاجتماعي ومعاشات الأفراد المستفيدة بالحسابات البنكية أثناء يومين باذن الله تعالي.

وتحديدًا فقد تم التنويه مسبقًا من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي بالمواعيد التي يتم فيها صرف المعاشات الضمانية بشكل شهري طبقًا لآلية وجدولة مخصصة يتم تطبيقها بشكل حذر لكي تيسر على الأفراد المنتسبين والمستفيدين من أن يعرفوا الموعد الذي يتم فيه صرف المعاشات والرواتب الخاصة بكل شهر بالتاريخ الهجري وما يقابله بالتاريخ الميلادي.

وسيتم توضيح المواعيد التي يتم فيها صرف معاشات الضمان الاجتماعي لكل الأفراد المستفيدة والمنتسبة لمؤسسة الضمان لدفعة الرواتب الخاصة بشهر رمضان المبارك1441هجريًا، فسيتم إيداع هذه المعاشات في يوم الخميس القادم والموافق 30 من شهر شعبان 1441هجريًا الموافق 23 من شهر أبريل 2020.

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في السعودية 1441

آلية إيداع معاشات الضمان الاجتماعي شهريًا

ولكي يتم التعرف على الالية التي يتم بها إيداع المعاشات التي تخص الضمان الاجتماعي كل شهر، فقد تم تحديد موعد الصرف مسبقًا طبقًا لخطة سير لأيام الاسبوع وبالتزامن مع النظام المعتاد السعودي، حيث انه وفي حالة اذا كان موعد نزول الضمان الاجتماعي يوافق يوم الجمعة فإنه سيتم إيداع الضمان الاجتماعي اليوم السابق ليوم الجمعه وهو الخميس، وإذا صادف موعد صرف الضمان الاجتماعي يوم السبت فإن عملية الإيداع سوف تكون يوم الأحد، وذلك بسبب أن يومي الجمعة والسبت يعتبروا اجازة بشكل رسمي.

نشرنا في الفقرات السابقة موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان ١٤٤١هـ بالمملكة العربية السعودية ، والتي تهم قطاع كبير من المواطنين في المملكة، من الباحثين عن تحسين أوضاعهم المعيشية.

التعليقات

اترك تعليقاً