التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خطوات تقديم الصف الأول الثانوي إلكترونيا للعام الدراسي الجديد 2021 -2022، وذلك بداية من 14 يوليو الجاري حتي 15 أغسطس القادم، موضحا أن طلاب الشهادة الإعدادية الذين تخطوا درجات القبول في الثانوية العامة، يُمكنهم التقديم في المدارس الراغبين فيها في المنطقة الجغرافية التابعة لهم، وأن الطلاب الذين قدموا سابقاً في موقع تنسيق الثانوية، يجب أن يقوموا بإدخال بياناتهم من جديد في الموقع، لأنه كان في مرحلة تجريبية.

يتطلب موقع تقديم أولي ثانوي ( كود الطالب )، الذي كان يستخدمه الطلاب في الشهادة الإعدادية أثناء فترة الامتحانات، ويُمكن الولوج إلي الموقع التالي ( http://studea.emis.gov.eg ) لاستخراج كود الطالب وإضافته في موقع التسجيل الإلكتروني الثانوي.

تقديم الصف الأول الثانوي إلكتروني 2021 – 2022

  • يحتاج تسجيل الصف الأول الثانوي استخدام البريد الإلكتروني الموحد الذي تم التسجيل من خلاله استمارة الشهادة الإعدادية، وفي حالة نسيان معلومات الدخول، يُمكن إحضاره من دعم وزارة التربية والتعليم أو المدرسة التابع لها الطلاب.
  • يختار الطالب ثلاث مدارس ويقوم بإدراجها أثناء التسجيل ( الرغبات )، لكي يستطيع استكمال رحلة التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي وإتمام الحفظ، وطباعة الملف الإلكتروني الذي يحتاجه الطلاب عند التقديم في المدارس، وخلال السطور القادمة نضع لكم روابط التقديم.
  • بعد الانتهاء من التسجيل إلكترونياً، يتجه الطلاب إلي المدارس الثانوية حسب المنطقة الجغرافية، وتقديم الملف الورقي الأساسي بجانب استمارة الرغبات المطبوعة سابقاً، وفي حالة استيفاء الملف من الأوراق المطلوبة الذي سنوضحها تواليا، يتم قبولها فورا.

خطوات تقديم الصف الأول الثانوي إلكترونيا

أعلن موقع وزارة التربية والتعليم عن الخطوات التي يجب إتباعها للتقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي، حيث تم إنجازها في النقاط التالية.

  • دخول رابط تقديم الثانوية العامة الصف الأول ( https://tansiksec.emis.gov.eg ).
  • تسجيل الدخول باستخدام الإيميل الإلكتروني التابع للطالب.
  • إدخال البيانات المطلوبة الشخصية.
  • كتابة كود الطالب المُستخدم في الشهادة الإعدادية.
  • تسجيل الرغبات ( المدارس الذي يود الطلاب الانضمام لها ).

في حالة عدم امتلاك الطالب بريد إلكتروني للتقديم، يُمكن إنشاء بريد إلكتروني مدرسي باستخدام موقع ( https://office365.emis.gov.eg )، قم بالدخول وإدخال البيانات المطلوبة.

الأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الثانوي

بعد طباعة الملف الإلكتروني لتقديم الثانوية العامة أو الصناعي، يجب التوجه إلي المدرسة وإحضار أوراق التقديم، وأبرز الطلبات التي يحتاجها مكتب شؤون الطلاب ( شهادة الميلاد الأصل – شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية – استمارة الرغبات – ملف التقديم ).