التخطي إلى المحتوى

قيامة عثمان , هو واحداً من المسلسلات التاريخية الرائجة في الفترة الراهنة، حيث إنه واحداً من المسلسلات التي تجسد شخصية تاريخية بارزة في تاريخ قيام الدولة العثمانية، وعرض له جزء أول كان بعنوان “ارطغرل”، حاز من خلاله على نسبة مشاهدة مرتفعة للغاية مما كان سبباً رئيسيا في نجاح الجزء الثاني بشكلٍ كبير، وعرض هذا المسلسل لأول مرة في العشرين من نوفمبر من عام ٢٠١٩، وحقق نجاحاً باهرا من أول حلقة.

مسلسل قيامة عثمان

يجسد بطولة هذا المسلسل النجم التركي بوراك اوزجيفيت مع مشاركة العديد من النجوم الآخرين هم صاروخان هونيل وإسماعيل حقي هارون ونور الدين سونمار.

وتدور أحداث المسلسل حول النهضة الثانية للدولة العثمانية على يد ابن ارطغرل الأصغر “الغازي عثمان الأول” حيث يحرص عثمان الأول على التعزيز والتطوير من نظام الدولة بعد الضعف والاضمحلال التي مرت بها خلال فترة وفاة والده والصراعات التي أقيمت من أجل ولاية الخلافة، كما يمر عثمان الأول بالعديد من العقبات أثناء مسيرته في القيادة، حيث إنه يواجه العديد من الصراعات الداخلية مع ابناء عشيرته، كما أنه يواجه في الصراعات الخارجية العديد من القبائل الأخرى مثل التتار والصليبين.

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان

يعرض المسلسل التركي “قيامة عثمان” على قناة اي تي في الفضائية التركية في يوم الأربعاء من كل أسبوع، وتستمر مدة الحلقة إلى ساعتان كاملتان من البث، ولا زال بثها جاريا حتى هذه اللحظة.

ويبحث العديد من محبي المسلسل التركي قيامة عثمان عن الحلقة القادمة المنتظرة باحداث كبيرة بين المغول وعثمان وخطة دوندار وأحداث جديدة تعرض يوم الأربعاء الأسبوع القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً