التخطي إلى المحتوى

أصيب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بصدمة كبيرة، عقب انتشار مقطع فيديو قطار مينيلونا miniloona train، عبر منصات التواصل المختلفة في العديد من الدول العربية والخليجية، مما أثار جدلا واسعا بين المواطنين عقب أفعال الفتاة المخلة بالأخلاق داخل القطار.

وطالب جميع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالإبلاغ عن الفيديو لمنع انتشاره بين منصات التواصل وخاصة ” التيك توك”، حيث يظهر الفيديو فتاة داخل القطار تقوم بأعمال مخلة بالأدب ، ومنافيا لعداد وتقاليد الاسلامية المنشرة في العالم العربي.

ويوم أمس، قامت فتاة بنشر فيديو عبر منصة التيك توك مما جعله يتصدر ترند وحصد الملايين من المشاهدات، ولكن سرعان ما انتشر عبر منصات التواصل الاخرى الامر الذي جعل الكثير من المواطنين بشم هجوم على تلك حساب الفتاة لمنع انتشاره

وكان في وقت سابق، قد نشرت وسائل إعلام مصرية، مقطع فيديو تروي فتاة المطار واقعة تحرش تعرضت لها أثناء تواجدها في مطار القاهرة، وسط مطالبات واسعا من قبل المواطنين لتحقيق مع الجاني لمنع تكرار مثل ذلك الحادث وإيقاع عقوبات رادعة خصوصا مع كثر وقائع التحرش في الاشهر الاخيرة الماضية بجمهورية مصر العربية.

وقامت الفتاة المطار بنشر مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام تتحدث فيه عن المضايقات التى تعرضت لها أثناء انتظارها الحقائب في الطابور بمطار القاهرة بعد عودتها من لبنان الى مصر بعد رحلة دامت لأيام.

وقالت الفتاة من خلال مقطع الفيديو المنشور إن صديقتها رأت رجل يقوم بتصويرها من الخلف فأبلغت امن المطار لمساعدتها للقبض على المتحرش حيث استجاب لها رجال الامن والقبض على الرجل ولكن خلال التحقيق وفحص جوال المتحرش اكتشف رجال الأمن عددًا من الصور لها ولغيرها، مما أدى إلى لاعتقاله والتحقيق معه.

وفي ذات السياق، أكدت الصفحة الرسمية لشركة ميناء القاهرة الجوي في تصريحات صحفيه، أن الفيديو الذي تم تداوله مؤخرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي صحيح، وعملت مع الامن وتم القبض على الرجل المتحرش في مطار القاهرة.

وأوضحت أنه تضمن شكوى من أحد الركاب قادمًا على متن رحلة جوية من بيروت، وقد صوره أحد الركاب عمال الصالة رقم 3 بمطار القاهرة، مشيرة الى انه تم القبض على الجاني ونقله الى الجهات المختصة لاستكمال التحقيق.

وأشارت الصفحة الرسمية لشركة ميناء القاهرة الجوي الى ان الرجل تبين أنه عامل بالمطار، واعتقل اعتبارًا من اليوم، وسحب تصريحه الجمركي لحين استكمال التحقيقات من قبل الجهات المعنية، مضيفة أن إدارة المطار حرصها على سلامة الركاب، مؤكدة أنها لا تتسامح مع أي تجاوز أو إهمال من جميع الموظفين.

وكانت المقطع الفيديو في حادثة المطار قد أثار جدلا واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي بين النشطاء مطالبين كافة الجهات المعنية بسن أقصي العقوبات لمنع تكرار مثل ذلك الحوادث بجمهورية مصر العربية بعد انتشارها بشكل كبير خلال الآونة الاخيرة الماضية الامر الذي تعمل به السلطات الان.