التخطي إلى المحتوى

خطوات التسجيل في منصة فسح الجمارك أصبح إلكترونيًا، حيث أن المنصة تعتبر من أهم المبادرات التي قامت بها الغرفة التجارية للتسهيل على المتعاملين داخل المملكة العربية السعودية، وتقدم البوابة خدماتها للأفراد والشركات في آن واحد، وقد دشنت في الفترة الأخيرة مجموعة من الخدمات، والتي ينبغي تسجيل مستورد جديد في منصة فسح حتى يتم الاستفادة منها، وسوف نوفر رابط تسجيل دخول فسح لمدفوعات الجمارك وآلية التسجيل.

التسجيل في منصة فسح الجمارك

هناك مجموعة من الخطوات التي يتم الارتكاز عليها حتى تنتهي مهمة التسجيل في منصة فسح الجمارك والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  • الولوج إلى منصة فسح الجمارك الإلكترونية.
  • قم بالنقر على خيار ابدأ من أجل إدخال البيانات المطلوبة.
  • عليك أن تقوم بكتابة نوع ورقم هويتك الوطنية، بالإضافة إلى طبيعة الأنشطة التجارية.
  • تسجيل الجهة الصادرة لها ورقم الجوال الشخصي.
  • وعقب البت في دقة المعلومات التي تم إدخالها يمكن أن نقوم بالنقر على خيار التالي.
  • سيصلك في الحال كود للتحقق على جوالك المسجل في المنصة قم بإدخاله في الموقع.
  • وبعدها قم باختيار كلمة المرور واسم مستخدم.

ثم قم بالموافقة على جميع الشروط والأحكام ثم النقر على خيار إرسال، وبعدها سيتم معالجة طلبك، ويتم الرد عليك برسالة نصية تفيد قبول الطلب من عدمه.

رقم فسح للدعم الفني

ويمكن الاستعلام عن المزيد من المعلومات عن آلية إنشاء حساب في منصة فسح الجمارك بالإضافة إلى طريقة استخدام جميع الخدمات، التي تقدمها البوابة من خلال الاتصال على الرقم الموحد للدعم الفني وهو: 920033950، وذلك خلال أوقات العمل الرسمية.

أهمية خدمة Fasah Pay

وقد تم تطوير خدمة Fasah Pay والتي تقدم العديد من الخدمات إلى المستفيدين من منصة فسح الجمارك، من بينها إمكان التعديل على الفواتير أو إلغائها أيضًا، بالإضافة إلى إمكانية السداد من خلال استخدام رقم سداد، مع إمكانية التعرف على جميع الفواتير وتفاصيلها.

وذلك بهدف العمل على تسهيل المدفوعات وإدخال آلية التحول الرقمي في الخدمات التي توفرها المنصة، وتسهيل الإجراءات على جميع المستوردين والوسيط الجمركي، وتعزيز مستوى التجارة في المملكة العربية السعودية.