التخطي إلى المحتوى

الحظر الكامل وإجازة العيد بالسعودية متلازمان هذا العام على غير المعتاد، خاصة وأن عيد الفطر تصحبه الزيارات العائلية والتجمعات بشكل قوي، ولكن هذا العام مختلف قليلًا بسبب الوباء العالمي، الذي أدى إلى الكثير من التغييرات، ومن بينها طقوس الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

الحظر الكامل وإجازة العيد

في إطار سعيها وحرصها الدائم على حياة المواطنين والمقيمين أيضًا، أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مساء أمس، عن اتخاذ إجراءات صارمة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، تضمنت قرارًا بفرض الحظر الكلي والشامل بكافة أنحاء المملكة، وذلك على مدار 24 ساعة يوميَا طيلة فترة إجازة العيد.

بنود الحظر الكلي بالسعودية خلال عيد الفطر

تنفيذًا لتوجيهات خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من أجل حماية المواطنين وحمايتهم من الوباء العالمي المستجد، وبناء على ما تم رصده من تقارير صحية قادمة من الجهات الرسمية، صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، بأن المملكة سوف تشهد حظرًا كليًا طيلة أيام إجازة عيد الفطر المبارك 1441، وذلك تنفيذًا للبنود التالية:

فيما يتعلق بالفترة بداية من غدٍ الخميس 21 رمضان 1441  هجريًا الموافق 14 مايو 2020م، والتي تنتهي يوم 29 رمضان 1441 الموافق 22 مايو 2020م، تقرر الالتزام بما يلي:

  • يسمح بفتح المحلات التجارية وفتح مطاعم السعودية، وفقًا للإجراءات الاحترازية والشروط المتبعة من قبل، والتي تم اعتمادها منذ يوم 2 رمضان 1441 هجريًا، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية كذلك.
  • السماح بالتجول للضرورة فقط، خلال الفترة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بكل محافظات ومدن المملكة العربية السعودية، عدا مدينة مكة المكرمة، مع ضرورة الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي.
  • يستمر منع التجول في كل المناطق التي صدر لها قرارات سابقة بمنع التجول كاملًا، وآخرها فرض حظر كلي في البيش في جازان بالأمس على سبيل المثال، والحرص على عدم الدخول والخروج من المناطق الممنوعة من ذلك.
  • فرض حظر كلي بمدينة مكة المكرمة لمدة 24 ساعة دون أي تغيير.

فيما يتعلق بالفترة من 30 رمضان 1441 هجريًا الموافق 23 مايو 2020م، وحتى 4 شوال 1441 الموافق 27 مايو 2020م، تقرر الالتزام بما يلي:

  • فرض الحظر الكلي والشامل في كل مناطق المملكة العربية السعودية دون استثناء.
  • ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وعدم التجمع، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

موعد إجازة العيد للقطاعين الحكومي والخاص

  • تقرر بدء إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام في المملكة، يوم 21 رمضان 1441 هجريًا والعودة يوم 8 شوال 1441 هجريًا.
  • تقرر بدء إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص بالمملكة، يوم 30 رمضان 1441 هجريًا، وتستمر أربعة أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً