التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عقوبة التجمعات العائلية في داخل المنازل وكذلك الاستراحات والشاليهات و في المزارع، لعدد اكثر من أسرة واحدة لا يوجد بينهم رابط بعلاقة سكنية واحدة، وقيمة العقوبة المروضة في حالة تكرار المخالفة على المسؤول أو المنشأة، أو في حالة الحضور أو دعوة الحضور أو التسبب في إحداث مثل هذه الحالات، وهذا في إطار العمل على تفعيل إجراءات الوقائية، خاصة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، وما هو متبع من عادات وتقاليد في المجتمعات العربية، قد ينتج عنها مخالفة للإجراءات الاحترازية الاستثنائية.

الداخلية السعودية تعلن عقوبة التجمعات العائلية
عقوبة التجمعات العائلية في المنازل أو المزارع والشاليهات

لائحة عقوبات التجمعات الأهلية وفق البيان المرفق صورة بعالية شملت الحالات الموضح أدناة، وقد تضمن العقوبات غلق منشأة القطاع الخاص في حالة تكرار المخالفة لمدة 3 شهور، وان تكررت للمرو الثانية تغلق لمدة 6 شهور، وان كان المخالف من المقيمين في المملكة سيتم إبعاده عن المملكة، ومنع دخوله بشكل نهائي بعد تنفيذ العقوبة.

  1. فرض عقوبة مالية قدرها 10 ألاف ريال سعودي في المرة الأولي على المنشأة أو المسئول المرتكب للمخالفة، و 5 آلاف على الحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب في هذا الأمر.
  2. فرض عقوبة 20 ألف ريال سعودي على المخالف في المرة الثانية، و 10 آلاف ريال على الحضور أو التسبب في الحضور.
  3. الإحالة للنيابة ومضاعفة العقوبة في المرة الثالثة.

نشرت وزارة الداخلة الرقم المجاني 999 لاستقبال بلاغات المخالفات في هذا الشأن من جميع المناطق، وفي مكة المكرمة على رقم هاتف 911 للشكاوى.

التعليقات

اترك تعليقاً