التخطي إلى المحتوى

أعلن ديوان الوقف السني أن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان في العراق لعام 1442، كما صدر بيان عن هيئة قسم الفتوى التابع إلى هيئة علماء المسلمين، اكد على عدم ثبوت تحري رؤية الهلال اليوم الأحد، وسيكون يوم الإثنين هو المتمم لشهر شعبان 1442، نتيجة عدم تمكن لجان الرؤيا الشرعية بالعين المجردة من الرؤيا للهلال مساء اليوم.

بيان الديوان أشار لحضور رئيسة وكوكبة من العلماء لاجتماع الهيئة العليا لمراقبة ثبوت الرؤيا الشرعية لهلال الشهر الفضيل، بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرون من شهر شعبان الجاري، وتعذرت الرؤيا لدى اللجان المعنية، وعلية سيتم اعتبار الإثنين هو المتمم للشهر الجاري، على أن يكون بداية شهر رمضان في العراق يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

جدير بالذكر أن ديوان الوقف الشيعي سيتحرى رؤية الهلال مساء سوم غداً الإثنين، وسوف يصدر بيان هو الأخر لتحديد نتيجة ما ستتوصل له اللجان المشكلة لهذا الغرض.

وفي سياق متصل تعذر لدى لجان الترائي في مرصدي حوطة سدير وتمير بالمملكة العربية السعودية، رؤية الهلال، وأفاد بيان للمحكمة العليا لعقد جلسة مساء غداً لإعلان أول أيام شهر رمضان في المملكة.

من جانبها أعلنت دار الإفتاء المصرية أن أول أيام رمضان في مصر هو الثلاثاء القادم، بعد عدم تحقق ثبوت الرؤيا للجان الشرعية، وعلية سيكون  الإثنين هو المتمم للشهر الثامن من العام الهجري الجاري.