التخطي إلى المحتوى

الكويت تعلن عودة الحياة الطبيعية  بناء على تصريح رئيس مجلس الوزراء في الكويت وعلى أن يتم إلغاء الإجراءات الاحترازية في الكويت بالنسبة إلى المواطنين الذين قد حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا، وعلى أنه قد تم تجاوز مراحل الخطر من وباء كورونا المستجد.

الكويت تعلن عودة الحياة الطبيعية

من ضمن الإجراءات التي تم إتخاذها بشأن عودة الحياة الطبيعية في الكويت أن يتم إعادة رص الصفوف من جديد، والحد من التباعد بين المصليين وبالتالي فإن الصلاة في المساجد سوف تعود كما كانت عليه، ولم يقتصر الأمر على هذا فقط ولكن سوف يتم إعادة الحلقات الدينية وحلقات التحفيظ من جديد.

بناء على تصريح رئيس مجلس الوزراء في الكويت على أنه سوف يتم عودة الحياة من جديد، وعلى أن الكويت تدخل إلى المرحلة الخامسة من إلغاء القرارات الاحترازية، هذا بالإضافة إلى العديد من القرارات المختلفة التي تم إتخاذها من قبل المسؤولين.

إن هذا يجعل الكويت في مرحلة بعد الجائحة حيث أنها تمكنت من تجاوز جائحة كورونا والعواقب التي نتجت عنها، وتم إتخاذ العديد من الإجراءات للوقاية من حدوث هذه المرحلة من جديد، وذلك من خلال إعطاء جرعتي لقاح كورونا إلى المواطنين.

ومن ضمن صور عودة الحياة من جديد أنه سوف يتم السماح بإقامة المؤتمرات وكذلك المناسبات الاجتماعية من جديد، وذلك بالنسبة إلى المحصنين في لقاح كورونا ولكن يجب ارتداء الكمامة.

موعد عودة الحياة من جديد

بالنسبة إلى موعد عودة الحياة من جديد فإنه سوف يكون بداية من يوم الأحد المقبل، سوف يكون مسموح إلى المواطنين الحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا بعد ارتداء الكمامة من جديد، ولكن يجب الإلتزام بالارتداء في الأماكن المغلقة باستثناء  المطاعم والمقاهي، كما تم إصدار فيزا الدخول إلى المحصنين، وسوف يتم إعادة تشغيل المطارات من جديد.

لكن بالنسبة إلى المواطنين الذين يرغبون دخول الكويت فلابد أن يتم عمل فحص الـ PCR وكذلك يتم عمل الحجر الصحي، والغرض من ذلك أن يتم الوقاية من انتشار الوباء من جديد؛ لهذا السبب فإن الكويت تعلن عودة الحياة الطبيعية  مع تحديد بعض الشروط.