التخطي إلى المحتوى

المفوضية العليا للانتخابات تعلن نتائج الانتخابات العراقية 2021 بغداد وكل المحافظات. هذا حيث صدرت النتائج الأولية بعد الفرز لما جرت عليه الإنتخابات خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يتم الفرز وقد تم الإعلان بشأن النتيجة في أحد عشرة محافظة حتي الآن، هي ديالى والديوانية والمثنى وميسان وواسط ودهوك وصلاح الدين وكربلاء والنجف وأربيل وكركوك. لهذا سيمكننا الآن التعرف علي نتائج انتخابات العراق 2021 في هذه المحافظات والبقية تباعاً.

المفوضية العليا للانتخابات

نتائج الانتخابات العراقية 2021 تُظهر التقدم للتيار الصدري، الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في محافظات جنوبية، بينما لم يحقق ائتلاف الفتح بزعامة هادي العامري نتائج جيدة في تلك المحافظات. وسيتم الانتظار للنتائج خلال الساعات القليلة القادمة لنتعرف علي الصورة كاملة بخصوص المشهد السياسي بالعراق بعد إعلان هذه النتائج كاملة، وإصدار نتائج انتخابات العراق ٢٠٢١ في بغداد والبصرة ونينوي وغيرها.

نتائج الانتخابات العراقية 2021

مفوضية الانتخابات بالعراق. يتعين انتظار نتائج محافظات كبرى كبغداد والبصرة ونينوى والأنبار قبل أن تكتمل صورة المشهد السياسي العراقي بعد الانتخابات. الأخبار تشير أن النتائج الأولية للانتخابات، التي تأتي بعد حوالي عامين من اندلاع مظاهرات شعبية في البلاد، تظهر إعادة إنتاج الطبقة السياسية التي تحكم العراق حالياً إلى حد بعيد. ومن المقرر أن يكتمل فرز الأصوات والإعلان عن النتائج النهائية مساء اليوم رسمياً.

نتائج انتخابات العراق النهائية

ذكرت المفوضية العليا للانتخابات النسبة المشاركة في التصويت وأنها قد بلغت 41 في المئة، بحسب النتائج الأولية، مضيفة أن احتساب هذه النسبة جاء من بين من يملكون البطاقة الانتخابية الذكية والبالغ عددهم 22 مليون شخص وليس من العدد الإجمالي لمن يحق لهم التصويت. وبحسب المفوضية، بلغ عدد المشاركين في الانتخابات 9 ملايين ناخب علما بأن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ نحو 25 مليون، هذا وفق ما جاء من مفوضية الانتخابات بخصوص نتائج انتخابات العراق التشريعية.