التخطي إلى المحتوى

مفاجأة لعشاق نادي مارسيليا الفرنسي وهي اتخاذ رجل الأعمال الوليد بن طلال خطوة أولي لشراء النادي عقب تعرض مالكه للعديد من التعثرات المالية، وفشله في القيام بالعديد من الاستثمارات فيه.

قيمة عرض الوليد بن طلال لشراء نادي مارسيليا الفرنسي

بحسب التقارير الصحفية التي أوضحت أن رجل الأعمال الوليد بن طلال قدم عرض رسمي لشراء نادي مارسيليا الفرنسي الذي يعد منافس قوي مع باقي الأندية الرياضية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وقد توج بالبطولة خلال عام 1993.

وقد أشارت التقارير أن عرض الوليد مغري للغاية حيث بلغت قيمته نحو 400 مليون يورو أي ما يماثل مليار و800 مليون ريال سعودي مقابل شراء النادي مؤكدة أن العرض قابل للموافقة عليه من قبل مالك النادي الأصلي لأنه يواجه العديد من التعثرات المالية الضخمة.

وعلى الرغم من أن العرض يتضمن شراء النادي، ولكن لا تشمل شراء ملعب فيلودروم لأنه بلدية المدينة مالكة للمعلب، وفي حالة موافقتها على بيعه فإن صفقة عملية الشراء سوف تمضي.

ويذكر أن عرض الوليد لشراء نادي مارسيليا تعد المحاولة الثانية لشرائه؛ حيث فشل في المحاولة الأولي في الاستحواذ على النادي من مالكيه السابقين منذ 9 سنوات.

المالك الحالي لنادي مارسيليا

يمتلك رجل الأعمال الأمريكي فرانك ماكورت نادي مارسيليا الفرنسي، كما يملك العديد من المنشآت الاقتصادية، والرياضية مثل مجموعة ماكورت، ومالك ماراثون لوس أنجلوس.

وقد اشتري ماكورت النادي في 17 أكتوبر 2016 بقيمة 45 مليون يورو من المالكين السابقين، وخلال أيام قليلة تولي رجل الأعمال الفرنسي جاك هنري رئيس للنادي، بينما تولي تدريب الفريق الأول الكابتن رودي جارسيا

وعلى الرغم من خطة ماكورت منذ شراء النادي الاستثمار فيه بقيمة 200 مليون يورو على مدار 4 سنوات، ولكن هذه الاستثمارات تعثرت، ولم تحقق هدفها.

التعليقات

اترك تعليقاً