التخطي إلى المحتوى

شهدت محركات بحث جوجل تزايد كبير حول منحة مؤسسة الضمان الاجتماعية الجديدة المقدمة من صندوق مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني، بالتعاون مع برنامج الحماية الاقتصادية وتوصيل المساعدات للسادة المواطنين، حيث كشف السيد حازم الرحاحلة مساء يوم الامس الخميس الذي يوافق 16 ابريل 2020 عن تفعيل برنامج تكفلي جديد لتوصيل المساعدات الحماية الاجتماعية بموجب قرار رقم 9 المقرر بايصال المساعدات التضامنية إلى الأسر الأكثر احتياجاً بالمملكة الهاشمية، مما شهد جدل كبير بالشارع الأردني حول خطوات التقديم بذلك البرنامج والشروط المطلوبة لمباشرة التقديم عليه.

منحة مؤسسة الضمان الاجتماعي الجديد

أشار السيد حازم الرحاحلة معالي مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تفعيل برنامج دعم جديد سيشمل مساعدة فئات كبيرة من الشعب الأردني على ان يشمل برنامج تضام واحد وهو مخصص المنشآت التي سبق تسجيلها بالضمان الاجتماعي والتي سبق تضررها من الظروف الحالية التي يعاني منها المجتمع الأردني على ان يتم إطلاق مساعدات مالية تصل قيمتها الى 165 دينار أردني وبحدث اقصي 500 دينار، وذلك لمساعدة تلك المؤسسة بصرف بدل عن أكثر من 50% كبدل تعطل الموظفين.

برنامج تضامن 2 وهو برنامج مخصص لمنشات الغير مرخصة من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعية على إن يتم صرف بدل مخصص لهم يصل قيمته إلى 140 دينار أردني على عامل الواحد، على ان يصبح بإمكان تلك المؤسسة تقسيط تلك المبالغ على نحو مبسط لابتعدا السنتين

هذا وقد اشار معاون صندوق المعونة الوطنية على وصول اعداد المسجلين على منحة عمال المياومة للاكثر من 290 الف مواطن اردني، على ان يباشر صندوق المعونة الوطنية على صرف مستحقات المواطنين اعتباراً من صباح يوم الاحد الذي يوافق 19 ابريل 2020 من خلال خدمات الرسائل النصية.

بالجدير بالذكر على ان التسجيل على منحة مؤسسة الضمان الاجتماعي سيكون فى فترة قصيرة من الوقت على ان يباشر السادة المسؤولين بالمؤسسة بمراجعة بيانات الموسسات المسجلة على تلك منحة واعلان نتائج واسماء الفائزين فى فترة قصيرة من الوقت.

كيفية التسجيل على منحة مؤسسة الضمان الاجتماعي

سيكون التسجيل على منحة مؤسسة الضمان الاجتماعي بشكل الكتروني من خلال برنامج مساند والذي سيتم الإعلان علية بالأيام القادمة لتسجيل بيانات المتقدمين على تلك المنحة اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء المقبل الذي يوافق 21 من شهر ابريل.

بالجدير بالذكر على ان التسجيل الان شغال امام عمال المياومة من خلال موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي والتي جائت فى نحو صرف دعومات وكوبونات غذائية للسادة لمواطنين.

لايزال موقع موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي من ضمن اكثر المواقع الاردنية بحثاً على جوجل وذلك من قبل المواطنين الراغبين فى اتمام التسجيل على دعومات عمال المياومة او المواطنين الراغبين فى اتمام التسجيل على منحة تضامن 1 او 2 والمقرر ان يتم فتح ابواب التسجيل عليها بدءً من صباح يوم الثلاثاء المقبل.

بدا التسجيل بالفعل على منحة مؤسسة الضمان الاجتماعي الجديد فى برنامج تضامن 1 وبرنامج تضامن 2 من خلال موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي، مما ترتب على غرار ذلك تزايد كبير فى محركات بحث جوجل للحصول على بدل تلك المنحة الاستثنائية التي تصل قيمتها الى 500 دينار اردني.

لايزال موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي من ضمن أكثر المواقع الاردنية بحثاً من قبل عدد كبير من مواطني المملكة الهاشمية وذلك للاتمام التسجيل على دعومات المؤسسة قبل الاعلان من قبل السادة المسؤولين باغلاق ابواب التسجيل امام المواطنين للحصول على تلك الدعومات.

حتى الان لايزال عدد كبير من المؤسسات السعودية بمباشرة التسجيل على برنامج مساند المقدم لمساعدة عدد كبير من مواطني المملكة الهاشمية بالحصول على دعومات مالية تصل قيمتها الى 500 دينار اردنيا، على ان يتم تقسيمها على هيئة ثلاثة دفعات، لنتابع معكم على مدار الساعة كافة التفاصيل المطروحة حول تلك المساعدات بشكل يومي.

تزايد البحث بالساعات الاخيرة حول دعومات مؤسسة الضمان الاجتماعي وذلك عقب الاشارة عن اعداد المستفيدين من تلك الدعومات منذ قليل من خلال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة بوصول المستفيدين بتلك المساعدات الى اكثر من 20 الف مواطن اردني سيستفاد من تلك الدعومات من خلال تسجيلة مسبقاً على الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً