التخطي إلى المحتوى

صرف منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه ينتظر الكثير من أصحاب العمالة غير المنتظمة، منحة القوى العاملة الـ500جنيه التي أطلقتها الحكومة المصرية لمساعدة المواطنين المتضررين لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، من خلال تسجيل العمالة الغير منتظمة في موقع وزاره القوى العامله، وهى منحة استثنائية من الدولة، وفرتها الدولة تعويضا عن تداعيات الاجراءات الاحترازية التي كان لها تأثير على العمالة غير المنتظمة.

جعل الدولة تتخذ إجراءات فورية بمساعدة العمالة غير المنتظمة،لتتمكن من مواجهة الظىوف التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

  • منحة العمالة الغير منتظمة
    • وزارة القوى العاملة
    • رابط منحة العمالة غير المنتظمة

منحة العمالة الغير منتظمة

أعلنت الوزارة أن عدد المسجلين خلال الفترة المحددة، وصل إلى نحو مليون و٩٠٠ ألف عامل، وأنه تم تصفية هذا العدد بعد حذف غير المستحقين منه، ليصل العدد النهائي لنحو مليون و٥٠٠ ألف عامل مستحق، حيث تبدأ مكاتب البريد المصري وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، بداية من اليوم الإثنين، صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، وذلك لمن حصل على الدفعة الأولى، وتستمر صرف المنحة لمدة 3يام، من خلال مكاتب البريد.

وزارة القوى العاملة

أكدت وزارة القوى العاملة أن كل مستحق بالمنحة ستصله رسالة نصية على الهاتف المحمول الشخصي المسجل بالإستمارة وذلك قبل 24 ساعة من اليوم المحدد لصرف المنحة، كما نفت وزارة القوى العاملة، ما أثير عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بوجود مرحلة ثانية لتسجيل العمالة غير المنتظمة.

رابط منحة العمالة غير المنتظمة

يتم الاستعلام عن استحقاق منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من خلال رقم الخط الساخن 142 الذي حددته وزارة الاتصالات فقط، حيث يتم صرف المنحة للمستفيدين الذين قاموا بالتسجيل في رابط منحة العمالة غير المنتظمة، والتي تصرفلمدة 3شهور، وذلك للعمالة غير المنتظمة، والعمالة اليومية اللتي تضررت من الإجراءات الاحترازية التي التي تم اتخذتها للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ونفت وزارة القوى العاملة في بيان رسمي لها أنها لم تعلن عن دفعات أو مراحل متعددة لصرف منحة العمالة الغير منتظمة.

التعليقات

اترك تعليقاً