التخطي إلى المحتوى

باسم المستعمل bac.men.gov.ma لاستخراج نتائج البكالوريا 2021 بالمغرب الدورة الأولى كما قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن الموعد المقرر للإعلان عنها وكذلك الروابط التي يقوم الطالب من خلالها متابعة آخر أخبار النتائج والإعلان عنها، وطريقتين لاستخراج النتائج للتيسير على المستخدمين وخاصة في وقت البحث العالي عنها.

موقع وزارة التربية والتعليم المغربية

موعد نتائج البكالوريا 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم الموعد المقرر للإعلان عن نتائج الطلاب بجميع الولايات المغربية للفترة الأولى في وقت واحد، والتي من المقرر لها أن يتم إعلانها ابتداء من 18 يونيو 2021 عبر الرابط الرسمي لنتائج البكالوريا، وقد تم إتاحة طريقتين لاستخراج النتائج، وأتاحت الوزارة صفحتها الرسمية لمتابعة اخبار النتائج.

الاستعلام باسم المستعمل bac.men.gov.ma نتائج البكالوريا 2021

  1. يتم الدخول المباشر على رابط نتائج وزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي بالمغرب.
  2. يقوم الطالب بالاختيار من بين طرق استخراج النتائج (الولوج إلى المسطحة – الولوج إلى البوابة – الولوج إلى بوابة ترشيح الأحرار).
  3. إذا تم اختيار موقع taalim.ma لاستخراج النتائج.
  4. يتم إتاحة الدخول بالجيميل والتسجيل به.
  5. ويقوم الطالب باتباع الخطوات لحين استخراج النتائج.
  6. كما يتم استخراج النتائج بالولوج غلى البوابة http://pw.men.gov.ma/.
  7. يتم الدخول ثالثا على بوابة المترشحين الأحرار.
  8. يقوم المستخدم بكتابة “اسم المستعمل”.
  9. يتم كتابة رقم المرور ثم تسجيل الدخول.

يبدا من اليوم الجمعة 18 يونيو 2021 الدخول بشكل مستمر على مدار الساعة على بوابة ترشيح الأحرار bac.men.gov.ma لاستخراج نتائج البكالوريا 2021 بالمغرب ومسطحة www.taalim.ma بإتاحة وزارة التربية الوطنية عدد من الروابط والطرق لاستخراج الباك المغربية باسم المستعمل للتيسير على الطالب على أن يتم الإعلان عن ظهور النتائج أولا على رابط وزارة التعليم الرسمي.

منح وزارة التربية الوطنية والتكوين

تقوم وزارة التربية الوطنية والتكوين بفتح باب التسجيل الإلكتروني للحصول على منحة التعليم العالي، حيث يتم إتاحة ذلك لخريجي البكالوريا الحديثة والذين لهم النية في استكمال التعليم الجامعي، حيث يجب أن يكون المسجل حاصلا على البكالوريا الحديثة لهذا العام 2021 وأن تكون درجاته عالية ولا يمكن له الالتحاق بالجامعة بسبب الفقر.

شروط صرف وتسجيل منح التعليم العالي للجزائريين

أعلنت وزارة التعليم عن شروط التسجيل في منحة التعليم العالي بالمملكة وأيضا يكون على الطلاب اتباع المعايير وخطوات التسجيل، حيث يكون من أهم الشروط أن يكون الطالب من الجنسية الجزائرية والا يزيد عمه عن 26 عاما في 2021 وتكون البكالوريا التي حصل عليها الطالب ويتقدم بها للجامعات حديثة وليست قديمة من الأعوام السابقة.

يتم إدخال اسم المستعمل بعد الدخول الرسمي والمباشر على رابط نتائج الباك المغربية bac.men.gov.ma نتائج البكالوريا www.taalim.ma وبوابة ترشيح الأحرار، حيث تتيح الوزارة عدد من طرق الدخول والتسجيل على رابط النتائج حيث تعتبر نتائج الباك من أهم النتائج التي يهتم بها البيت المغربي حيث تعتبر مفترق الطريق بين التعليم الثانوي والدراسة الجامعية بالدولة.

يتم الدخول المباشر على رابط bac.men.gov.ma لاستظهار نتائج البكالوريا 2021 www.taalim.ma بوابة ترشيح الأحرار في الدورة العادية ابتداء من اليوم للبحث عن الأرقام التي حصل عليها الطلاب، وتقوم وزارة التعليم فيما بعد بتحديد موعد اختبارات الدور الثاني والذي من المتوقع له أن يكون في شهر يوليوز، ويبدا الطلاب بعدها في البحث عن الجامعات المغربية المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud