التخطي إلى المحتوى

يمكن معرفة النتائج من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية السورية حيث يتم معرفة النتيجة بشكل إلكتروني من رقم الاكتتاب والاسم والوزارة تقوم برصد الدرجات الآن ولم يتم تحديد الإعلان عن النتائج للتعليم الأساسي والاعدادية الشرعية، وبعد أيام قليلة سيتم عرض نتائج الامتحانات للدورة الأولى.

تطبيق نتائج التاسع 2021 سوريا

قامت الوزارة بتوفير موقع الرسمي من أجل تحميل هذا التطبيق وتستطيع من خلاله معرفة نتيجة البكالوريا ونتائج الصف التاسع سوريا الإعدادية الشرعية يتم تحميل التطبيق عبر الرابط التحميل الخاص بالوزارة، وتقوم بإدخال بياناتك لتحصل على الحساب، وتقوم بعد ذلك بكتابة الرقم الاكتتاب والمحافظة والاسم وتحدد مرحلة التعليمية ثم ستحصل على النتيجة.

تعرف على نتائج التاسع سوريا 2021

وزارة التربية والتعليم حرصت على تسريع عملية الإعلان عن نتائج التاسع من أجل إزالة قلق الطلاب وأولياء الأمور، وأعلنت الوزارة في بيان أن النتيجة سيتم عرضها على رابط موقع وزارة التربية والتعليم، والتطبيق التابع لوزارة ويمكن معرفتها من خلال الاسم ورقم الاكتتاب، وبلغ مجموع الطلاب المتقدمين للامتحانات حوالي 283.704 طالب.
تستطيع الاستعلام عن نتائج التاسع من موقع التربية السورية بطريقة سهلة وبسيطة دون أي مشكلة و يستلزم الأمر الوصول إلى الموقع ثم تقوم بتحديد نتائج التعليم الأساسي وتقوم باختيار رقم الاكتتاب وتقوم بإدخاله ثم تضغط على البحث وستظهر النتيجة.


هناك العديد من الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الدورة الأولى من محافظات مختلفة مثل حلب والسويداء ودمشق وإدلب ويمكن الحصول على الدرجات النهائية عبر زيارة الرابط الخاص بالوزارة.
أكدت الوزارة أنه قبل يوم 16 يوليو ستبذل أقصى جهدها حتى يتم إعلان نتيجة التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية وأن السبب في التأخير هو الانشغال بالنتيجة طلاب البكالوريا.