التخطي إلى المحتوى

خطوات تنزيل Windows 11، بعد الإعلان عن طرح Windows 11 لملايين أجهزة الكمبيوتر واللاب توب في جميع أنحاء العالم، لكن كما هو معروف مع بداية كل إصدار جديد ينتظر المستخدمون حتى يحصلوا على إشعار الترقية لكن إذا كنت لاتحب الانتظار فأنت لست مضطرا لذلك ويمكنك تنزيل ذلك الإصدار الجديد بكل سهولة وتثبيته على الجهاز، وفي السطور التالية سنتعرف على خطوات تنزيل Windows 11 وتثبيته.

خطوات تنزيل Windows 11

من خلال نظامك الحالي يمكنك تنزيل Windows 11 من خلال اتباع نفس الطريقة التي تقوم باستخدامها كل مرة عند تنزيل إصدار جديد وهي الإعدادات> التحديث والأمان> Windows Update، ابدأ بالضغط على “التحقق من وجود تحديثات فإذا كان لك متاحا سيظهر لك التحديث انقر فوق تنزيل وتثبيت، أما إذا ظهر لك لا يوجد تحديثات عليك الانتظار حتى يكون التحديث متاحا لجهازك، أو متاحا في بلدك، حيث أن النظام مازار غير متاحا في عدد من البلدان.

طريقة تثبيت Windows 11

يمكنك تثبيت Windows 11 من خلال عدة طرق مختلفة وهي كالآتي

يمكنك تثبيت Windows 11 من خلال تطبيق Windows Update Assistant، أو عن طريق تنزيل نسخة من موقع مايكروسوفت نفسه وادخل على صفحة التنزيلات ستجد جميع الإصدارات الحديثة والسابقة يمكنك اختيار Windows 11، وقم بتحميل نسخة الـ ISO و اتبع خطوات التثبيت التي ستظهر لك.

ما تحتاج إليه لتثبيت نظام التشغيل windows 11

لتثبيت نظام windows 11 يجب أن يكون لديك قرص DVD أو USB يوجد عليه Window 11، كما يجب أن يكون لديك قرص مفتاح منتج Windows من Windows 10 أو 8.1 أو 7.

لكن في حالة ضياع منتج Windows أو فقده، بإمكانك في هذه الحالة استخدام الإصدارات السابقة ليمكنك إعادة تثبيت Windows 11.
كما يمكنك تنزيل أداة “Licensecrawler” المجانية ليمكنك قراءة مفتاح منتج Windows وذلك من خلال المنطقة المخصصة للتنزيل، أو فتح مستكشف Windows والنقر بشكل مزدوج على “Licensecrawler exe”، لتشغيل الأداة.