التخطي إلى المحتوى

يحب التحدي والعزم.. يسعى بقوة لتحقيق أهدافه. الحماس له وقود النجاح وتحقيق الهدف، إنه يعلم جيدًا أنه في أي وظيفة توجد مخاطر وصعوبات، لكنه يسعى جاهداً للتغلب عليها. والتغلب عليها دون التسبب في ضرر؛ ليس لنفسك ولا للآخرين.

مصوّر الهليكوبتر

الشاب مشعل بن نايف الشلوي. كان طالب جامعي يبلغ من العمر 24 عامًا، يمتلك مقطع فيديو مشهورًا تمت مشاركته على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، يقود سيارته Alvanit حول أحد المشاركين في رالي داكار 2022، والذي حدث بالصدفة، دون أن يتعرض للمضايقة أو الإهانة أو في خطر، لكنها تحدث بدافع الحب والحنان لهذه الرياضة، التي أولى لها أكبر قدر من الاهتمام منذ عدة سنوات، ويسعى لممارستها دون رياضات أخرى، رغبًا في أن يكون أحد المشاركين فيها.

كواليس مصوّر الهليكوبتر

يروي مشعل بن نايف الشلوي: في حديث لـ “سابقًا” قصة هذه الحادثة التي حدثت في مدة لا تزيد عن دقيقتين، لكنها انتشرت وانتشرت على نطاق واسع، وقال: أبلغنا حسب تعميم أرسلت الجهات المختصة لأصحاب الأغنام والحلال إلى مركز أبو راك جنوب شرق الطائف، على بعد حوالي 120 كم، محافظة ميسان، لا تصدر حلالا، أمس الجمعة، على هامش رالي دكار 2022، وهو تستضيفها المملكة للمرة الثانية على التوالي، باعتبار أن مركز أبو ركعة هو منطقة عبور للسيارات المشاركة في سباق الرالي.

ما قالة مصور الهليكوبتر

وأضاف: “في ذلك الوقت كنت أقود سيارتي نيسان 2015 برفقة صديق للساحل بن فارس الشلوي”. ذهبنا معًا إلى حظيرة الحلال التي تخصنا لإغلاقها ومنعها من الخروج، وكنا في ذلك الوقت في قرية مورا التابعة لمركز أبو رقة على بعد حوالي كيلومتر واحد منها ما دفعني للتحرك ومتابعة إحدى السيارات من أجل تصويرها وتوثيق حدث يسعدني به كمشجع لهذه الرياضة ومهتم بها لمدة 6 سنوات، ثم انتهى بي الأمر أنا ومساعدتي في سيارات موازية لها. سيارة السباق، التي توجت بطائرة هليكوبتر، على مسار غير متصل على مضمار السباق، على بعد حوالي 50 مترًا، لاحظت خلال هذا كيف يخرج المشغل من الطائرة، ويوثق الحادث، مما جعلني أكثر حماسة تجاوزت سيارة السباق بسرعة وتمكنت من تجهيزها مثل سيارة السباق