التخطي إلى المحتوى

بوابة مصر الرقمية اضافة المواليد الجدد، أتاحت بوابة مصر الرقمية اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عبر موقعها الرسمي، من خلال اتبّاع بعض الخطوات التي سوف نوضحها في السطور القادمة، حيث ارتفعت مؤشرات البحث عن طريقة إضافة المواليد، لأن وزارة التموين قد وفّرت هذا الشرط للفئات التي لها الأولوية في الرعاية، وقد حددتهم وهم الذين لن يزيد الدخل الشهري لهم عن ألفان وأربعمائة جنيه مصري، أو أن يبلغ معاشهم الحالي ألف وخمسمائة جنيه مصري.

بوابة مصر الرقمية اضافة المواليد الجدد

قامت الوزارة بتحديد بعض الشروط التي يجب توفيرها، من أجل إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين من خلال بوابة مصر الرقمية للعام 2021، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • يتم إضافة مواليد جدد لمن بلغ عمرهم العامين فأكثر، وكذلك الفئة ذات الدخل المحدود، والتي لها الأولوية في الرعاية.
  • يمكن إضافة مواليد بحد أقصى طفلين، على أن تشمل البطاقة الزوج والزوجة وعدد اثنين فقط من الأبناء.
  • الأُسَر التي تمَ تسجيل ثلاثة أفراد لها على بطاقة التموين، سوف يحق لها إضافة كل أبنائها، ولكن بشرط أن تكون من الأُسر الأولى بالرعاية.
  • إذا كانت الأسرة لديها بطاقة تموينية مسجّل بها فردين فقط، يحق لها أن تضيف فردين آخرين من الأبناء، التي تتوفر بهم الشروط، وأن يكون الدخل الشهري لهم لا يتعدى ألفان وأربعمائة جنيهًا مصريًا.
  • يحق للزوج أن يقوم بإضافة زوجته الغير مقيّدة على البطاقة التموينية، إذا تطابقت عليها الشروط لإضافة أفراد جدد.
  • قامت الوزارة بتفعيل هذه الخدمة على بوابة مصر الرقمية، ويمكن لأي مواطن كذلك الذهاب لمكاتب التموين المطوّرة، أو من خلال موقع دعم مصر.

والجدير بالذكر أنّ؛ وزارة التموين قد نجحت بالفعل في توفير التفعيل للعديد من الخدمات الخاصة بالبطاقة التموينية، من خلال شبكة الإنترنت، ومن أهم ما تمّ تفعيل خدماته هو استخراج بدل تالف للبطاقة التموينية، وكذلك القيام بالفصل الاجتماعي للفرد الذي قد خرج عن التقيُد بالبطاقة التموينية الأُسرية، واستخراج بطاقة التموين الخاصة بها.. والعديد من الخدمات الأخرى.