التخطي إلى المحتوى

نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2021، بعد أن قامت وزارة التربية السورية بالاعلان رسميا عن نتائج البكالوريا الدورة الأولى لجميع الفروع، وجميع طلاب وطالبات الصف التاسع في ترقب شديد لمعرفة النتيجة، حيث صرح مصدر مسئول بالوزارة بأن نتائج التاسع سوف تعلن عقب اعلان نتائج الباك، لذلك نجد أن عمليات البحث أصبحت مكثفة من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتائج الصف التاسع الأساسي للعام الدراسي 2021 بجميع المحافظات السورية.

نتائج التاسع الأساسي سوريا 2021

في ظل الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد تمكنت وزارة التربية السورية من إقامة الامتحانات لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، حيث تم تطبيق جميع الاجراءات الوقائية بمنتهي الدقة على جميع الطلاب وأيضا مسئولي اللجنة الامتحانية، أما حول إعلان نتائج الصف التاسع للعام الدراسي الحالث فقد نوهت وزارة التربية السورية بأن نتائج التاسع والاعدادية الشرعية سوف تعلن في موعد أقصاه 16 تموز الجاري وذلك من خلال المواقع الرسمية المسئولة عن خدمة إعلان نتائج الامتحانات.

رابط ظهور نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2021

وقد أشار مصدر مسئول بأن نتائج التاسع والاعدادية الشرعية سوف يتم إعلانها من خلال موقع وزارة التربية السورية على شبكة الانترنت، كما تمت الإشارة إلى أن الوزارة قد قامت بتوفير تطبيق إلكتروني لعرض نتائج الامتحانات، حيث يقوم الطالب بتحميل التطبيق عبر الهاتف الخاص به ويقوم بمطالعة النتيجة حسب بيانات التسجيل الخاص به.

أما حول كيفية الاستعلام عبر موقع الوزارة، فيقوم الطالب بتسجيل الدخول عبر موقع الوزارة السابق ذكره واختيار نتائج الامتحانات، ثم يقوم الطالب باختيار الصف الدراسي التابع له سواء الصف التاسع أو الاعدادية الشرعية، ومن ثم يقوم باختيار المحافظة التابع لها، ويقوم بكتابة رقم الاكتتاب الخاص به واختيار عرض النتيجة لمعرفة تقدير درجاته.

هناك معلومات تم تسريبها من داخل وزارة التربية السورية تؤكد ان نسبة النجاح في الصف التاسع الأساسي والإعدادية الشرعية تجاوزت ما يقرب من 75% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات هذا العام، وهى نسبة مرتفعة للغاية عن الأعوام السابقة.

جميعنا نعيش حاليا في حالة من القلق والتقب بسبب تأخر إعلان نتيجة الصف التاسع والاعدادية الشرعية 2021، حيث يعيش ما يقرب من 280 ألف تلميذ وتلميذه في حالة من القلق والخوف، وحتى الان لم يتم الافصاح عن الموعد الرسمي لاعلان نتائج التاسع والاعدادية الشرعية.

أعلن درام طباع وزير التربية السوري اعتماد نتائج شهادة التعليم الأساسي 2021 “نتيجة الصف التاسع” لجميع المحافظات السورية، وأن النتيجة قد تم رفعها فعليا عبر شبكة الانترنت، ويمكن لجميع الطلاب مطالعة النتيجة بكل سهولة حسب رقم الاكتتاب الخاص به عبر موقع الوزارة السابق ذكره.