التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان عن موعد إعلان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية 2021 السودانية عبر موقع وزارة التربية والتعليم باستخدام رقم الجلوس والرقم الوطني ،وستحسم وزارة التربية والتعليم السودانية آخر الأخبار حول موعد نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021 الدور الأول ، وينتظر الطلاب والطالب في حالة قلق مع أولياء الأمور رفع النتائج علي الموقع الإلكتروني من أجل معرفة نتائجهم وبسبب أن النتيجة ذات أهمية مصيرية للطلاب وتحديد مستقبلهم التعليمي.

نتيجة الشهادة السودانية 2021

وبحسب وزارة التربية والتعليم ، فإن عملية تصحيح وفحص ومراجعة أوراق الإجابة للإمتحانات تتم بشكل طبيعي ، وبحسب ما ذكره سامي الباقر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السودانية ، فإن نتائج الشهادة الثانوية السودانية سيصدر في عام 2021 ،في النصف الأول من هذا الشهر لن يتجاوز الأطول في الخامس عشر من نفس الشهر ، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج امتحان الشهادة السودانية 2021 في الساعات القليلة المقبلة ، خاصة وأن بدأت الأشهر الأربعة الأخيرة من عملية مراجعة الورق في 16 أغسطس.

استخراج نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية أن حوالي 80٪ من أوراق ودرجات الاختبار قد اكتملت ، وشارك في التصحيح حوالي 400 أستاذ جامعي منخرطين في أعمال التصحيح. إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان هذا العام هو 191287 ، ويهتم الطلاب بالحصول على شهادة ذات علامات جيدة لأنه يمكنهم الالتحاق بالجامعة التي تناسبهم من حيث التخصصات ، مما يجعل شهادة الثانوية السودانية من أهم علامات الطلاب في الحياة الجامعية.

رابط استعلام نتيجة الشهادة السودانية 2021

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية في أي ولاية من الولايات عبر السطور التالية:-

  • أولا الدخول على الرابط الخاص بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية.
  • ثانياً يقوم الطالب باختيار نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021.
  • ثالثا يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص به.
  • ثالثا يقوم بالضغط على كلمة استعلام ليتمكن من معرفة النتيجة فورا
  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السودانية.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص بهم.
  • يتم الضغط على كلمة استعلام.
  • تظهر نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها.