التخطي إلى المحتوى

برنامج الوساطة الطارئة في ظل جائحة كورنا من البرامج الحديثة التي أطلقها المركز السعودي للتحكيم  من خلال تقديم وساطة عن بُعد عبر منصة إلكترونية للمساهمة في الحد من أثار وباء كورونا العالمي على قطاع الأعمال، وما يطرأ على العلاقات التعاقدية من أثار في حاجة لحل الأزمات بينهم وتسوية المنازعات التي قد تنشأ، وهذا كله تم الإعلان عنه عبر موقع المركز الالكتروني.

برنامج الوساطة الطارئة في ظل جائحة كورونا

قام المركز التجاري السعودي للتحكيم التجاري في وضع برنامج الوساطة عن بُعد الالكتروني، الذي وضع وفق إجراءات تضمن الحياد التام، ويتيح للأطراف تداول مجريات الوساطة بشكل عملي، حيث يسعى المركز لمعالجة أثار جائحة كورونا في قطاع الأعمال، من خلال اتفاق ودي يتم الاتفاق عليه وتحويله إلى سند تنفيذي يطبق على أطرافه.

خدمات منصة الوساطة عن بُعد

  • تم انشاء منصة “الوساطة عن بُعد ” التي تعمل بشكل إلكتروني كامل
  • تتم المنصة وفق إجراءات تعمل على الحياد التام والكفاءة
  • تتم الوساطة بشكل عملي وفعل
  • تتيح للأطراف التوصل لوساطة ودية عادلة
  • تنتهي الوساطة  بنهاية الخلاف في أسرع وقت
  • كما تنتهي بحصول الأطراق على سند تنفيذي
  • تعمل على مواصلة استمرار الأنشطة التجارية
  • برنامج الوساطة جاء لتلبية متطلبات الأزمة والتوافق على حلول ودية

وزارة العدل السعودية

من جانبها تقوم وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية بالكثير من الخدمات، حيث بها مركز مصالحة تابع لها يعمل على دعم منظومة المصالحة والوساطة، حيث تم اعتماد المركز السعودي للتحكيم التجاري بأنه مكتب صلح مسجل، يتم منه تسوية المنازعات عن طريق الوساطة والحصول على سندات تنفيذية.

خدمات المركز السعودي للتحكيم التجاري

من خلال الدخول على رابط المركز السعودي للتحكيم التجاري تجدون خبر برنامج الوساطة  في ظل جائحة كوفيد 19، ومعرفة الخدمات التي يقوم بها المركز، والتي تهم بكيفية تقديم طلب التحكيم والوساطة.

تدابير لمخاطر وباء كورونا المستجد

قدمت المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات والتدابير في كافة القطاعات للقضاء على تفشي وباء جائحة كورونا العالمية عابرة القارات، حيث وضعت عقوبات للحد من التجمعات، لحث المواطنين على الابتعاد عن التجمعات محدد عقوبات لكل تجمع اجتماعي، عائلي، وغير العائلي، والتجاري، والعمالي.

التعليقات

اترك تعليقاً