التخطي إلى المحتوى

تم إصدار برنامج مساند الضمان الاجتماعي من المؤسسة العامة لكي يعمل على مساعدة المحتاجين الذي وقع عليهم ضرر بسبب الوباء المستجد، اعرف معنا رابط برنامج مساند الضمان الاجتماعي، عن طريق دعمهم وتوفير دخل إضافي ليس للأردنيين فقط ولكن لغير الأردنيين أيضاً وسوف نوضح في هذه المقالة رابط التقديم للحصول على الدعم المادي وخطوات التسجيل.

 ما هو برنامج مساند الضمان الاجتماعي

هو برنامج قامت به وزارة الموارد البشرية بهدف تحسين العمالة الغير منتظمة والعمالة المنزلية من خلال تطبيقات تقنية في غاية الابتكار وذلك بتنسيق من القطاع الخاص والقطاع العام من خلال خدمات إلكترونية.

رابط برنامج مساند الضمان الاجتماعي

لكي تتم الاستفادة من منحة برنامج مساند لابد من الدخول على الرابط والتسجيل فيه ونقدم لكم رابط التسجيل في برنامج مساند الضمان الاجتماعي //www.ssc.gov.jo/arabic/.

خطوات التسجيل في برنامج مساند

هناك عدة خطوات لإتمام عملية تسجيل الدخول إلى برنامج مساند وهي:

  1. نقوم بالدخول على رابط التسجيل.
  2. نقوم بإدخال رقم الهوية وذلك من خلال تصوير البطاقة الشخصية بالهاتف المحمول مع ورقه بها توقيع صاحب المنشأة ورقم الهوية يكون واضحاً.
  3. ثم نقوم بالضغط على إرسال.
  4. سوف تتم المراجعة لكي تتأكد إدارة المؤسسة للضمان الاجتماعي على أنه تم قبولك في المنحة أو رفضك لأنك لا تستحق.
  5. في حالة أن قد تم قبولك وأنك تستحق الدعم سوف ترسل لك الإدارة رسالة على رقم جوالك أنه قد تم قبولك في المنحة.

فيديو يوضح برنامج المساند بمحاوره الثلاثة الصادرة بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020

والجدير بالذكر أن مؤسسة الضمان الاجتماعي إلى الان لن تعلن عن غلق أبواب التسجيل فيمكنك التقديم في برنامج مساند الضمان الاجتماعي حتى هذه اللحظة، كما أصبح موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي من أكثر المواقع الأردنية في عمليات البحث عبر الإنترنت، وننبه بأنه لا يتم السماح للعمالة المنزلية باستقدامها من بلدها بطريقة مباشرة فلابد من استقدامها عن طريق مكتب الاستقدام حسب نظام وزارة الموارد البشرية.

التعليقات

اترك تعليقاً