التخطي إلى المحتوى

نتائج فرز الحج 1442 من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، لقد أطلقت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية باب التقديم عبر المسار الإلكتروني وذلك للمرحلة الثانية، وأعلنت عن باب فرز الحج وأسماء الحجاج الفائزين بالمرحلة الأولى لحجاج الداخل من خلال رابط المسار الإلكتروني، وكانت أعداد المواطنين المقبولين للمرحلة الأولى أكثر من 556 ألف مواطن ومواطنة من مختلف الجنسيات والمقيمين داخل السعودية، بالتحديد بلغ أعداد المقبولين من الذكور حوالي 59 %، أما بالنسية للإناث وصل الأعداد إلى 41 %، ومن خلال المقال سوف نوفر رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للتسجيل بالمرحلة الثانية وضوابط الحج هذا العام.

نتائج فرز الحج 1442 المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج السعودية على أسماء الفائزين بالمرحلة الأولى لحجاج الداخل الذين  تقدموا للتسجيل عبر رابط المسار الإلكتروني خلال الفترة الماضية، وحاليا سوف يتم تفعيل رابط التسجيل بالمسار الإلكتروني للحجاج الداخل 1442 للمرحلة الثانية، وسوف نتابع أهم الشروط الموضوعة والتي يجب التعرف عليها قبل عمليات التسجيل.

وأصبحت أكثر الفئات تواجد في حجاج الداخل هذا العام ما بين أعمار 31 -40 عاما، ويكثر الذكور عن الإناث، ويتبعه الفئات العمرية في الثلاثين ومن ثم يأتي أعمار الستين عاما.، وصرح المسار الإلكتروني  (https://localhaj.haj.gov.sa ). لعدم الانسياق وراء أي مواقع إلكترونية مزيفة تدعى توفير تصريحات أداء فريضة الحج، ويجب الإبلاغ عنها.

المسار الإلكتروني 1442 تسجيل المرحلة الثانية

يمكن لجميع المواطنين الدخول عبر رابط  (https://localhaj.haj.gov.sa ). وتسجيل كافة البيانات المطلوبة للقبول في المرحلة الثانية والتمكن من أداء فريضة الحج لهذا العام، ويجب المتابعة لكافة الضوابط والمعايير المتعارف عليها قبل أداء مناسك الحج هذا العام.

لقد أعلنت وزارة الحج والعمرة أن عمليات تسجيل المرحلة الأولي من حجاج الداخل انتهت وسوف يتم تفعيل رابط المسار الالكتروني لدخول الموقع وتسجيل الالتحاق بفرصة أداء مناسك الحج.