التخطي إلى المحتوى

تحويل حساب المستقل كتابع في حساب مواطن ، فقد كشف برنامج حساب المواطن أن المستفيد المستقل ولم يستطيع إثبات استقلاله خلال الفترة المحددة من قبل البرنامج، يستطيع تحويل لحساب تابع لحساب الأسرة من قبل ولي أمره بدلًا من حذف حسابه.

تحويل حساب المستقل كتابع في حساب مواطن

ورد البرنامج في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر على تساؤل أحد المواطنين هل يفترض حذف حسابه قبل إضافته كتابع موضحًا أنه ليس من الضروري حذف حساب المستقل من البرنامج، بل يمكن لولي أمر الأسرة إضافته كتابع من خلال اتباع عدد من الخطوات:

  • زيارة موقع حساب المواطن
  • اضغط على خانة تفاصيل الطلب؛ ثم اختيار بيانات التابعين.
  • اطلب إضافة التابعين.
  • انقر على خانة حفظ.

تحديث بيانات الحساب المستقل

الدعم الوثائق التي تؤكد على استقلالهم قبل انتهاء موعد المهلة المحددة في يوم 10 يونيو المقبل، حتى يتأكدوا من صرف مستحقاتهم في حساباتهم.

وأوضح البرنامج أنه سوف يصرف الدعم في حسابات المستفيدين المستقلين خلال الفترة المهلة المحددة، إذا كانت الحسابات مؤهلة، وتستحق الحصول على الدعم.

وأكد البرنامج في حالة عدم إدراج المستفيد من الدعم الوثائق المطلوبة قبل الموعد المحددة، سوف تتأثر أحقيته، وسوف تفعل ضوابط البرنامج المحدثة أثناء عملية التأكد من البيانات لصرف دعم الدورة 32 خلال شهر يوليو المقبل.

ومن ضمن الوثائق المطلوبة من المستفيد بدعم حساب المواطن خلال التحديثات الجديدة بالبرنامج لإثبات استقلاله صورة ضوئية عقود السكن سواء كانت إيجار أو ملكية موثقة من مكاتب الإسكان التابعة للوزارة أو وصل موثق الخاص بالسكن في المدينة الجامعية.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن قد أودع نحو 2.18 مليار  ريال في حسابات المستفيدين من الدعم لشهر مايو الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً