التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم القطرية، بتدشين منصة qlearning edu للتعليم عن بعد، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، من انتشار الفيروس المستجد، وجاء ذلك حمايةً وحفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، إذ يتم رفع كافة الدروس والشروحات عبر المنصة الإلكترونية، لمساعدة الطلاب في كافة الصفوف الدراسية في استكمال عامهم الدراسي من منازلهم، حيث أن قطر ليست أول دولة تقوم بعملية التعليم عن بعد، بل هناك الكثير من الدول التي قررت استكمال العام الدراسي إلكترونيًا.

ووضحت وزارة التربية والتعليم بقطر، أن الطلاب يمكنهم الاستفادة من قناة قطر التعليمية الأولى والثانية، لذا ننقل لكم تردد قناة قطر التعليمية الأولى والثانية 2020 عبر هذا المقال.

تردد قناة قطر التعليمية الأولى والثانية 2020

قامت مؤسسة التلفزة بقطر، بإطلاق القنوات التعليمية لكي يشاهدها الطلاب من المنزل، ولتسهيل العملية التعليمية عن بعد لهم، ومن أهم تلك القنوات هي قناة قطر التعليمية الأولى والثانية 2020، ويمكنكم ضبط أجهزة الاستقبال خاصتكم عبر الترددات التالية:

القمرالترددمعامل الترميزالإستقطابمعامل التصحيح
عربسات1216922000رأسي3/4
تردد قناة قطر التعليمية
تردد قناة قطر التعليمية الأولى والثانية 2020

رابط منصة qlearning edu للتعيلم عن بعد

وبالنسبة لمنصة qlearning edu الإلكترونية، فإن هدف إطلاقها الأساسي هو المساعدة على التحصيل الدراسي لللطلاب في كافة المواد، والجدير بالذكر أن رابط المنصة لا يعمل سوى داخل الأراضي القطرية.

وقد وضحت وزارة التربية والتعليم القطرية النجاح الملحوظ في آلية التعليم عن بعد في قطر، حيث:

  1. تم نشر عدد 1070 درس مصور لكافة الصفوف والمراحل الدراسية.
  2. تم إنشاء عدد 19 قناة يوتيوب، لنشر الفيديوهات التعليمية والتوعوية حول آلية نظام التعليم عن بعد.
  3. تم إنشاء عدد 2 قناة تلفيزيونية، وهي قناة قطر التعليمية الأولى والثانية 2020، لبث البرامج التعليمية بتسلسل وجدول محدد، مع إعادة شرح المواد جميعهم.
المنصة الرقمية qlearning edu
نظام التعليم عن بعد في قطر

وتقوم الحكومة القطرية ببذل جهد كبير لاستكمال العملية التعليمية عن بعد، ومساعدة الطالب القطري في الأزمة الراهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً