التخطي إلى المحتوى

اليوم الأربعاء نلاحظ نوع من ثبات الأسعار بعد ما شهدته السوق المحلية من عدة ارتفاعات وانخفاض السعر المعدن النفيس داخل السوق في الأسابيع الماضية نتيجة التأثر بتغيير اسعار عملة الدولار الأمريكي إلى جانب تغير الأسعار والنسب الخاصة بقيمة العقود الآجلة في الأسواق العالمية والتي تؤثر على الدول المختلفة من بينها كل من مصر والسعودية والاردن وسوريا وغيرها من الدول الأخرى التي تستمد اسعار الذهب بشكل اساسي من عملة الدولار الأمريكي وحالة الأسعار داخل البورصة المتبادلة لهذا المعدن في إطار الاستثمارات لمختلف أنواع الذهب.

أسعار الذهب اليوم الاربعاء

تشهد اسعار الذهب نوع من الثبات داخل تعاملات السوق اليوم الأربعاء والذي يتوافق مع تاريخ 13 أكتوبر للعام الحالي حيث تضمنت الأسواق عدة أنواع من الذهب المصنع محليًا داخل الشركات المصرية والتي ضمت الذهب من عيار 24 قيراط والذي تواجد ضمن المعروضات القابلة للبيع بسعر 880 جنيه لكل جرام ويمكن شراء المعدن على هيئة سبائك ذهبية من درجة نقاء 99.9%.
تتضمن الأسواق بعض الأنواع الأخرى من الذهب المتمثلة في 21 قيراط والتي توضح لنا إمكانية شراء هذا النوع على هيئة انواع مختلفة من الحلوى الخاصة بالنساء من الأساور والأقراط وغيرها كما يتم تصنيع بعض أهم أنواع الذهب الاستثماري المتمثلة في الاوقية او الجنيهات الذهبية ويباع هذا النوع بمبلغ 770 جنيه.

يوجد عدة انواع من اذهب الاقتصادي والذي يعتبر من أقل الأنواع انخفاض في القيمة المادية وفي قيمة المعدن ذاته والذي لا يتخطى سعره 660 جنيه العيار من فئة 18 قيراط بينما يعرض نوع آخر للذهب الاقتصادي بنحو 515 جنية مصري لكل جرام من عيار الذهب 14 قيراط.

اسعار المصنعية اليوم

بالرغم من ذكرنا أنواع الذهب الساب نلاحظ تواجد العديد من الأنواع الأخرى والتي لا تمثل أهمية كبرى داخل السوق بسبب ندرة استخدامها مثل عيار 22 وعيار 12 وعيار 10 والعديد من الأنواع الأخرى وجميع هذه الانواع باختلاف قيمتها يتم توفيرها داخل السوق المحلية.

تتمثل اسعار المصنعيه المضافة للذهب بعدة قيم مختلفة وهذا نتيجة عدم تحكم إحدى الجهات المختصة بسعرها وتترك الصائغ حيث نجدها تتفاوت من بائع لآخر ومن مدينة لأخرى داخل الجمهورية وفي المتوسط نلاحظ أن المصنعية لا تقل عن 30 جنيه للجرام ولا ترتفع عن 60 جنية حيث تقدر اسعار المصنعية في الغالب بنسبة 7 إلى 10% من سعر الجرام لعيار الذهب المختلفة.