التخطي إلى المحتوى

نتائج قبول الجامعات الاهلية 2021 ، أعلن الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة المشرف على الجامعات الأهلية الجديدة ورئيس القطاع الهندسي أنها ستكون متاحة خلال أيام معدودة، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط الخاص بنتيجة القبول في الجامعات الأهلية للعام الجاري 2021، على أن يكون ذلك بعد انتهاء الطلاب من إجراء اختبارات القبول، التي يتم تنفيذها لهم ليتمكنوا من الالتحاق بكليات الجامعات الأهلية الجديدة.

نتائج قبول الجامعات الاهلية 2021

  • نوّه المشرف على الجامعات الأهلية الجديدة ورئيس القطاع الهندسي الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، أن الرابط الخاص بظهور نتيجة القبول في الجامعات الأهلية سيكون متاحًا خلال عدة أيام.
  • وسيكون ذلك بعد إجراء الطلاب اختبارات القبول ليتم قبولهم والتحاقهم بكليات الجامعات الأهلية الجديدة، والتي تتضمن جامعات العلمين الأهلية، والجلالة الأهلية، والمنصورة الأهلية، والملك سلمان الأهلية بجميع فروعها الثلاثة، مؤكدًا أن النتائج ستكون متاحة لجميع الطلاب الذين قاموا باجتياز اختبارات القبول خلال الفترة السابقة.

رابط نتائج قبول الجامعات الاهلية 2021

  • أوضح “شعيرة” أن الرابط الخاص بنتيجة تنسيق القبول في الجامعات الاهلية الجديدة سيكون من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة، على أن يكون متاحًا لجميع الطلاب مساء غد الخميس 14 أكتوبر 2021.
  • وبيّن أنه سيتم تحديد المقبولين تبعًا لدرجات النجاح في اختبارات القبول 2021، وأن اجتياز اختبارات القبول يعتبر شرطًا أساسيًا ليلتحقوا بالجامعات الأهلية عن طريق تحقيق المجموع الاعتباري.
  • بالإضافة إلى انتظام الدراسة في الوقت الحالي في جميع الجامعات الأهلية الأربع، وذلك تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.
  • ويتم حاليًا تطعيم المنتسبين للجامعات الأهلية بلقاح فيروس كورونا، وأيضًا تحقيق التباعد الجسدي والاجتماعي، بالإضافة إلى تطبيق نظام الساعات المعتمدة.

تعليمات “شعيرة” للطلاب المقبولين

  • شدد شعيرة على ضرورة وسرعة توجه الطلاب إلى الجامعات مباشرة، ليتم استكمال إجراءات القبول الخاصة بهم، على أن يكون ذلك بعد الإطلاع على نتيجة القبول، من خلال رابط نتيجة القبول في الجامعات الأهلية للعام الدراسي 2021- 2022.
  • وأكد أن قيمة المصروفات الدراسية للكليات والجامعات الأهلية متاحة من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بتنسيق القبول في الجامعات الأهلية، وأن الإعلان عن النتائج سيكون فقط للطلاب الذين التحقوا ببرامج وكليات الجامعات الأهلية.