التخطي إلى المحتوى

لقد زاد البحث الكثير عن سبب العطل المفاجئ التي تسبب في توقف جميع خدمات السوشيال ميديا بالأمس الإثنين لمدة عدة ساعات، وهو توقف “فيسبوك، وواتساب، ومسينجر، وإنستجرام” وقد افصحت شركة فيسبوك عن السبب الرئيسي لهذا العطل التي بسببه تم عدم استخدام 3.5 مليار فرد لهذه الخدمات المتوفرة بصفة دائمة، وقد تم التوقف لمدة 6 ساعات.

قد قامت الإدارة الهندسية لشركة “فيسبوك” بكل التوضيح لأسباب العطل، وهي كانت تقوم ببعض التعديلات على أجهزة الراوتر الرئيسية، وهذه الأجهزة يتم عن طريقها التنسيق للحركة بين كل مراكز البيانات فتسبب ذلك التغييرات في بعض المشاكل فقد أدت إلى التوقف لهذه الشبكات تماما كما تابعنا هذا بالأمس جميعا.

من الجدير بالذكر أن شركة فيسبوك قد قامت بتقديم الاعتذار لجميع العملاء عن هذا العطل الفني التي تسبب في ذلك الانقطاع، وقد تم منع نحو 3.5 مليار شخص من استخدام خدمات التواصل الاجتماعي بالمراسلة بينهم.

وأشار مدير التكنولوجيا بشركة فيسبوك “مايك شروبفر” فقال “إلى كل شركة صغيرة وكبيرة إلى كل أسرة وكل فرد يعتمد علينا، أنا آسف، أضاف “قد تستغرق عودة الخدمات بنسبة 100% بعض الوقت”.

تم الاعتذار أيضا من الملياردير الأمريكي “مارك زوكربيرج” عن هذا العطل وكان أول تعليق هو “إن فيسبوك وإنستجرام وواتساب ومسينجر” عادت للعمل في الإنترنت”

وأضاف “أعتذر للاضطراب الذي وقع، وأعرف المدى الكبير لاعتمادكم على خدماتنا للبقاء على اتصال بالناس الذين تحبونهم”

كما ذكرنا أن سبب العطل هو التغييرات والتعديلات على أجهزة الراوتر الرئيسية، وذلك بالأنظمة الخاصة بالتوجيه الأساسية، وقد قام فريق المهندسين المشرفين على النظام بشركة فيسبوك بطمأنة العملاء بعدم تسريب أي بيانات خاصة بهم.