التخطي إلى المحتوى

قد لاحظ أصحاب الحسابات البنكية حدوث بعض المشاكل في حسابات البنوك المصرية اليوم الخاصة بهم، فقد لاحظ الكثير إيداع أموال في حساباتهم البنكية ثم إعادة سحبها، كما لاحظ البعض وجود سحب من حساباتهم البنكية، وهذا ما أثار جدل كبير بين عملاء البنوك في الفترة الأخيرة باحثين عن سبب هذه الاضطرابات في حسابتهم، وفيما يلي تقرير أحد البنوك عن الحالة البنكية لبنوك مصر في الفترة الأخيرة، لعلها تكون توضيحا لما يحدث في حسابات البنوك المصرية اليوم.

حسابات البنوك المصرية اليوم

قام أحد البنوك المصرية يوم الخميس الماضي بإعلان تعطل خدماته بسبب تحديث أنظمة الحاسب الآلي الخاص به، وقد استمر هذا التحديث إلى يوم السبت مساءً.

ولكن قد قام العديد من العملاء بتقديم شكوى بتعطل الخدمات البنكية الخاصة بالبنك على الرغم من انتهاء التحديث، وبعد ذلك قام البنك بالاعتذار للعملاء، عن توقف الخدمات البنكية موضحا أن هذا العطل كان بسبب وجود تحديثات بأنظمة البنك.

وكذلك قام الكثير من البنوك في الآونة الأخيرة بالإعلان على مواقعهم الإلكترونية من اضطرارهم لوقف خدماته البنكية بسبب العمل على تحديثات النظام.

البنك المركزي المصري

قد أعلن البنك المركزي المصري عن تنبؤ الكثير من الاقتصاديين بدخول مصر في أزمة مالية كبيرة، قد تتسبب في إفلاس البنوك المصرية.

وبذلك وافق البنك على مجموعة من القواعد التي تسمح بإعطاء البنوك المحلية سيولة طارئة، كما أشار البنك أن هذه السيولة متاحة للبنوك ذات الملاءة المالية ولفترة 180 يوم كحد أقصى.

وبذلك قد نكون تناولنا ما يدور في البنوك المصرية في الآيات الأخيرة، وما قد يكون سبب في اضطرابات حسابات البنوك المصرية اليوم.